رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمريكا تطرد ثاني أبرز دبلوماسي روسي لديها

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة الحارجية الأمريكية، مساء اليوم الخميس، طرد ثاني أبرز دبلوماسي روسي لدي الولايات المتحدة؛ وذلك ردا على طرد موسكو للدبلوماسي الأمريكي الثاني لديها، فى وقت سابق من الشهر الجاري.

ونقلت وكالة "فرانس برس"، عن مصدر دبلوماسي أمريكي قوله، لا علاقة للطرد بـ"الغزو الروسي لأوكرانيا ولكنه جزء من نزاع طويل الأمد بين واشنطن وموسكو حول طاقم السفارة، ومع ذلك، يأتي ذلك في الوقت الذي وصلت فيه التوترات بين العاصمتين إلى أعلى مستوياتها بعد الحرب الباردة بسبب أوكرانيا"، نقلا عن موقع “روسيا اليوم”.

وقال المسؤول الأمريكي الذي تحدث شريطة عدم ذكر اسمه، إن وزارة الخارجية أبلغت السفارة الروسية، الأربعاء، أنها ستطرد الوزير المستشار سيرجي تريبلكوف، وهو حاليا "رقم 2" في البعثة تحت قيادة السفير أناتولي أنتونوف.
 

وكان الرئيس الروسي، فلادمير بوتين، أعلن فجر اليوم الخميس، إطلاق عملية عسكرية خاصة في منطقة دونباس بشرق أوكرانيا، محذرا من أنه في حالة حدوث تدخل أجنبي فإن روسيا سترد على الفور.
وقال بوتين -في كلمة متلفزة اليوم- إنّ تحركات روسيا إنما هي للدفاع عن النفس من التهديدات ومن مشكلات أكبر من الموجودة اليوم.

فيما كشفت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، أن القوات الروسية، بدأت دخول الأراضي الأوكرانية من شبه جزيرة القرم.

وأثار الهجوم الروسي على الأراضي الأوكرانية، ردود أفعال غاضبة صباح اليوم، حيث دان زعماء غربيون، الغزو، فى حين وعد الاتحاد الأوروبي وآخرون بفرض عقوبات غير مسبوقة على الكرملين.