رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بيت السناري يستضيف ندوة الأحد المقبل لمناقشة كتاب «ضد التاريخ»

نشر
مستقبل وطن نيوز

تنظم مكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، من خلال إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعي، يوم الأحد المقبل، ندوة لمناقشة كتاب "ضد التاريخ"، للكاتب والصحفي مصطفى عبيد، وذلك بمقر بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة. 

وتدور الندوة حول الكتاب الذي يقدم قراءات وافتراضات مختلفة للتاريخ، حيث يطرح فيه الكاتب العديد من التساؤلات حول بعض الشخصيات المؤثرة، كالزعيم مصطفى كامل، والسياسي إسماعيل باشا صدقي، كما يتناول الكتاب جريمة اغتيال الرئيس الراحل محمد أنور السادات بشكل تفصيلي. 
يحاضر في الندوة مؤلف الكتاب مصطفى عبيد؛ باحث التاريخ وخريج قسم الآثار الإسلامية بكلية الآثار جامعة القاهرة، والذي يشغل حاليًا منصب مدير تحرير جريدة الوفد، وقد صدر له خمسة دواوين شعرية قبل أن يتجه إلى كتابة الرواية ويتخصص في كتابة الرواية التاريخية إلى جانب كتابة السيرة، ووصلت أعماله إلى نحو 20 عملًا ما بين الشعر والأدب والترجمات والكتب وأبرزها كتابه "سبع خواجات.. سير رواد الصناعة الأجانب في مصر".

ويُدير الندوة الدكتور شريف شعبان؛ وهو كاتب روائي وخبير في الآثار المصرية، ويعمل كمحاضر لمادة تاريخ الفنون بكلية الآثار جامعة القاهرة، كما أنه مسئول ملف النشاط الثقافي والتواصل المجتمعي بوزارة السياحة والآثار، وله العديد من المؤلفات في مجال الآثار.