رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«هيئة الدواء»: 10 مستشفيات تتنافس على الثلاثة مراكز الأولى فى مبادرة «100 مشروع تطويرى»

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت هيئة الدواء المصرية، عن صعود ١٠ مستشفيات، إلى التصفيات النهائية في مبادرة الرعاية الصيدلية - ممارسة دوائية متميزة – ١٠٠ مشروع تطويري (برنامج الصيدلة الإكلينيكية – رعاية مركزة "كبار")، ومن المقرر أن يقوم المشاركون بعرض مشروعاتهم على لجنة التحكيم، المنعقدة بمقر الهيئة بالمنيل، للمنافسة على أفضل ثلاثة مشروعات.

وأوضحت هيئة الدواء المصرية أن المستشفيات التي صعدت كمستوى أول في التصفيات هي (شرق المدينة - جراحات اليوم الواحد بمدينة نصر - مجمع الطبي بالإسماعيلية - جامعة قناة السويس التخصصي - الباطنة التخصصي بجامعة المنصورة - صحة المرأة جامعة أسيوط - أبحاث القلب والكبد كفر الشيخ - الحسين بجامعة الأزهر - مركز المنصورة الجامعي لجراحات الجهاز الهضمي - مركز قلب المحلة).

فيما صعد في المستوى الثاني مستشفيات (الجمهورية العام بالإسكندرية - المنشاوي العام بطنطا – الهلال - السلام التخصصي - مشتول السوق المركزي -ميت غمر المركزي - مستشفى الراجحي بجامعة أسيوط - مبرة كفر الدوار –العجوزة - المنصورة التخصصي/ بني عبيد).

وكانت هيئة الدواء المصرية قد بدأت مطلع العام الماضي ٢٠٢١ رحلة تطوير العمل الصيدلي تحت إشراف الإدارة العامة للممارسات الدوائية والصيدلية من خلال مبادرة الرعاية الصيدلية – ممارسة دوائية متميزة – ١٠٠ مشروع تطويري، وعلى مدار مراحل المبادرة الثلاث بدت جهود الصيادلة واضحة بمشاركتهم الفعالة والجادة وتفاعلهم المثمر والهادف وحرصهم على تحسين الخدمات الصيدلية وقد تكللت جهودهم بوصولهم للتصفيات النهائية للمنافسة على أفضل مشروع تطويري بين المشروعات المشاركة في المبادرة.

يأتي ذلك في إطار حرص هيئة الدواء المصرية على الارتقاء بمستوى خدمات الرعاية الصيدلية ورفع كفاءة الصيادلة العاملين بالمؤسسات الصحية بمصر لتقديم أفضل رعاية للمرضى.

عاجل