رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مياه أسيوط» تعقد اجتماعًا لمناقشة وضع الغابات الشجرية وطرحها على مستثمرين

نشر
مستقبل وطن نيوز

عقد اللواء مهندس هشام درة رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، مع المهندس رئيس قطاع الدعم الفني وعدد من مهندسي الشركة لبحث إمكانية التوسع في زراعة الغابات الشجرية وطرحها على مستثمرين لزراعتها والاستفادة منها.


وأكد رئيس الشركة على ضرورة حصر الغابات الشجرية لتعظيم سبل الاستفادة منها وتدريب كوادر على تشغيلها والعمل بها، بالإضافة إلى بحث امكانية طرحها على مستثمرين لزراعة غابات شجرية ونباتات طبية بالتعاون مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى.

كما أكد أهمية استغلال الغابات الشجرية حيث تمتلك الشركة غابة شجرية بمركز البداري تبلغ مساحتها ٣٨٠ فدان يتم تغذيتها من محطة معالجة النواورة والتي تبلغ سعتها الإنتاجية ٦٠٠٠ م3 / يوم كمرحلة أولى حيث أنها المصب الأخير لمياه الصرف الصحي بعد أن يتم معالجتها بشكل كامل والجاري إنشائها بتمويل من قرض البنك الدولي للتنمية، كما أنه يوجد بعرب المدابغ بمدينة أسيوط غابة شجرية مساحتها ٤٠ فدان تقوم بزراعتها الإدارة المركزية للتشجير التابعة لوزارة الزراعة.

وأضاف أن الاتجاه إلى معالجة مياه الصرف الصحي باستخدامها في عمليات زراعة الغابات الشجرية، حيث تعد زراعة الأشجار مصدر للأخشاب عالية الجودة بجانب الحد من آثار التغيرات المناخية السيئة وللتخلص الآمن من مياه الصرف الصحي.