رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس جامعة طنطا يؤكد دعمه لريادة الأعمال والطلاب المبتكرين من أبناء الجامعة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا؛ دعمه لريادة الأعمال والطلاب المبتكرين من أبناء الجامعة؛ وإطلاق مركز متخصص لريادة الأعمال Creative hub؛ مشيرًا إلى أن ريادة الأعمال باتت أولوية قصوى لجامعة طنطا خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال انطلاق فعاليات برنامج اكتشاف المبتكرين ورواد الأعمال في مصر والذي نفذته جامعة طنطا أمس الأربعاء، بالتعاون مع صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ؛ تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي؛ وقرار المجلس الأعلى للجامعات بإنشاء وحدة بكل جامعة لرعاية الطلاب الموهوبين.

من جانبه؛ أشار الدكتور كمال عكاشة نائب رئيس جامعة طنطا للدراسات العليا؛ أن إستراتيجية جامعة طنطا تسير في الاتجاه الصحيح لاكتشاف المبتكرين والنوابغ ورواد الأعمال؛ والعمل على زيادة عدد الفرق الخاصة بريادة الأعمال من أبناء الجامعة؛ للإسهام في تحويل الأفكار الابتكارية والبحثية إلى منتجات قابلة للتسويق.

من جهته؛ أوضح الدكتور محمد الحضري المدير التنفيذي للمركز الرئيسي للتطوير المستدام بجامعة طنطا؛ أن فعاليات اللقاء شهدت استعراض لإنجازات وتحديات ريادة الأعمال بجامعة طنطا وإلقاء محاضرات لعدد من رواد الأعمال الحاليين في السوق لنقل خبراتهم للحضور من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بجامعة طنطا وإيضاح الفرق بين الابتكارات وريادة الأعمال وكيفية الوصول للجهات الممولة لكليهما سواء كانت حكومية أو خاصة.

وأضاف الحضري؛ أن فعاليات اللقاء شهدت كذلك جلسات استماع لـ 6 من الابتكارات بجامعة طنطا مع الدكتور ماجد غنيمة المدير التنفيذي لمركز المبتكرين بجامعة عين شمس؛ واستعراض المهندس محمد الدلال المدير التنفيذي لشركة تكني لجولات الشركة في محافظات جمهورية مصر العربية لدعم المبتكرين ورواد الأعمال.

واختتمت فعاليات اللقاء التثقيفي لريادة الأعمال والابتكار بجامعة طنطا بتكريم عدد من الطلاب المميزين في مجال ريادة الأعمال؛ بحضور الطالب عبد الله الوكيل أمين اللجنة العلمية العليا باتحاد الجامعة.

عاجل