رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليوم.. وزيرة التضامن تفتتح معرض «ديارنا» للحرف اليدوية والتراثية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تفتتح نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي اليوم الخميس، معرض «ديارنا» للحرف اليدوية والتراثية في دورته الـ72، والذي يقام تحت شعار «مصر بتتكلم حرفي» وذلك في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بزيادة عدد المعارض، ومضاعفة عدد المشاركين بها. 

وقالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن معرض ديارنا يستهدف العديد من الرسائل التسويقية، أهمها التأكيد على دور الأسر المنتجة في دعم الاقتصاد الوطني تحقيقًا لرؤية القيادة السياسية في دمج الاقتصاد غير الرسمي داخل الاقتصاد الرسمي للدولة، بالإضافة إلى الاهتمام بالمنتج المصري والعمل على ترويجه ودعم صغار المنتجين العاملين في المنتجات الحرفية والتراثية، بالإضافة إلى العمل على توفير أماكن صناعتها بمختلف محافظات مصر، والذي يعد أحد أهم أهداف التنمية المستدامة.

وأكدت وزيرة التضامن، أن سياسة الدولة تعمل على تشجيع المنتج المحلي وتوفير فرص عمل وتعزير ثقافة ترشيد نفقات الزواج، موضحة أنه جاري العمل على مضاعفة إقامة المعارض على مستوى محافظات الجمهورية، وأيضا زيادة عدد العارضين تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، حيث أنه من المقرر إقامة 25 معرضًا هذا العام على مستوى كافة محافظات الجمهورية.

وأشارت إلى أن الوزارة تعمل على رعاية الأسر المنتجة وتسويق منتجاتها وتطويرها من خلال رفع مهارات العاملين بها، بالإضافة إلى تقديم خدمات تنظيم المعارض والأسواق، وخدمات الإقراض متناهي الصغر.

يذكر أن معرض "ديارنا" للحرف اليدوية والتراثية يستضيف في دورته الحالية ثلاث ضيوف شرف "ذوي الاحتياجات الخاصة" الشرف الأول بمنتجاتهم الجميلة وروحها التي تثبت أن وراء كل إعاقة طاقة قادرة على ملء الدنيا بالفن والإبداع، ويأتي ضيف الشرف الثاني "فنانين منتجاتهم صديقة للبيئة"، ثم تحل ساحرة الجنوب "مدينة النوبة" أهم مدن جنوب مصر، ضيف شرف المعرض الثالث.

عاجل