رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الكشف على 1276 حالة ضمن مبادرة «حياة كريمة» في كفر الشيخ

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد رئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور عبد الرازق دسوقي أن تنظيم القوافل الطبية يأتي في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"؛ لتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين واستمرارًا لجهود الجامعة في المشاركة المجتمعية وتوفير مزيد من الخدمات الطبية لأهالي المحافظة؛ بالتنسيق والتعاون مع عدة جهات.

وأضاف رئيس الجامعة في - تصريح له مساء الأربعاء - أن قافلة طبية شاملة أجرت الكشف الطبي على 1276 حالة من أبناء قرية "عزب غرب" والقرى المجاورة التابعة لمركز ومدينة مطوبس، ضمن القرى الأكثر احتياجًا، وذلك لعلاج المرضى غير القادرين؛ على يد نخبة من الأطباء المتخصصين والمتميزين في مختلف التخصصات؛ كما تم صرف العلاج بالمجان لجميع المرضى المترددين على مقر القافلة.

وأوضح دسوقي؛ أن القافلة تضمنت أيضًا التوعية بمخاطر المخدرات وعلاج الإدمان بالمشاركة مع جهاز مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي؛ وتضمنت أيضًا ندوة تعريفية عن دور الجامعة في محو الأمية بمشاركة جهاز محو الأمية وتعليم الكبار.

من جانبه؛ قال الدكتور رضا صالح نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة إن القافلة شملت تخصصات طبية وتمريضية وتوعية شاملة الكشف والفحص وصرف العلاج مجانا للمواطنين بالوحدة الصحية بالقرية والقرى المجاورة التابعة للوحدة المحلية لمركز مطوبس.

وأضاف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن القوافل الطبية والتي تنظمها الجامعة ممثلة في كليات القطاع الصحي تعد أحد أهم الخطوات الإيجابية للمجتمع في مراكز المحافظة الإدارية المختلفة؛ وذلك بتوفير الخدمات الطبية المتميزة وتخفيف معاناة السفر من المناطق النائية والعمل على تقديم الخدمات الصحية لهم.

تجدر الإشارة إلى أن القافلة تأتي في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة حيث نظمت جامعة كفر الشيخ بإشراف رئيس الجامعة؛ ونائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع محافظة كفرالشيخ ومديرية الصحة تلك القافلة وذلك لعلاج المرضى غير القادرين في مختلف التخصصات بالوحدة الصحية بقرية عزب غرب.

وتضمنت القافلة الطبية تخصصات "الجلدية - القلب والأوعية الدموية - الأسنان - الأطفال - الصدر- المسالك البولية – النفسية والعصبية - الباطنة - الجراحة العامة - التمريض - الرمد - الأنف والأذن - أمراض النساء - والتوليد"؛ حيث تقدم القافلة خدماتها العلاجية على نفقة الدولة.