رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الرياضة: مصر باتت وجهة استضافة البطولات الدولية

نشر
وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم الأربعاء، فعاليات المؤتمر الصحفي المُقام للإعلان عن تفاصيل بطولة العالم لسلاح الشيش، وبطولة العالم للبندقية والمسدس بحضور اللواء حازم حسني رئيس اتحاد الرماية، وعبد المنعم الحسيني رئيس اتحاد السلاح.

ومن المقرر أن تقام بطولة العالم لسلاح الشيش خلال الفترة من 25 إلى 27 فبراير الجاري بمشاركة 183 لاعبا من 33 دولة، فيما تقام بطولة العالم للبندقية والمسدس في الفترة من 26 فبراير إلى 8 مارس المقبل.

وثمن الدكتور أشرف صبحى على إنجازات اتحادي الرماية والسلاح على مستوى استضافة البطولات الدولية، وحجم المشاركة الدولية للاعبي مصر، وتوسيع قاعدة الممارسين لرياضتي الرماية والسلاح.

وأكد الوزير أن الدولة المصرية أصبح لديها ثروة كبيرة على صعيد الإنشاءات الرياضية والخبرات التنظيمية لمختلف البطولات، والأحداث الكبرى تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ودعمه الدائم لقطاعي الشباب والرياضة، والحث على جعل مصر وجهة الاتحادات الدولية لاستضافة بطولاتها المختلفة.

وكشف وزير الرياضة أن مصر استضافت 138 بطولة دولية خلال الفترة الماضية، وهو الأمر الذي يؤكد قدرة الدولة المصرية على استضافة وتنظيم مختلف الفعاليات.

فيما تقدم رئيس اتحاد الرماية بالشكر والتقدير إلى وزير الشباب والرياضة على دعمه وتحفيزه الدائم لاستضافة مصر للبطولات الدولية للرماية، مشيرًا إلى أن بطولة العالم للرماية بالبندقية والمسدس تعد من أكبر البطولات في الرماية، ويشارك بها 67 دولة، مبينًا أن الدولة المصرية تظهر بشكل مُشرف أمام العالم عند تنظيمها للبطولات الدولية، فضلاً عن أهمية تلك البطولات في الترويج السياحي لمصر.

وكشف رئيس الرماية عن استضافة مصر لعدد ٤ بطولات دولية في الرماية خلال العام الحالي تبدأ ببطولة البندقية والمسدس فبراير الجاري، والبطولة الإفريقية للرماية في مايو، وبطولة العالم للرماية في أكتوبر المقبل، وكأس الرئيس في شهر نوفمبر، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي في ضوء ثقة الاتحاد الدولي للرماية في قدرات الدولة المصرية التي أثبتت نجاحًا كبيرًا في البطولات التي احتضنتها الفترة الماضية.

من جانبه، قال رئيس اتحاد السلاح إن بطولة العالم لسلاح الشيش تشهد مشاركة أكبر على مستوى عدد اللاعبين والفرق المشاركة ثقةً في قدرة الدولة على حسم الاستضافة والتنظيم"، مبينًا أن البطولة يشارك بها جميع المصنفين الأوائل، وتعد أول بطولة مؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

ولفت إلى أن تصنيف مصر حاليًا هو السابع على مستوى العالم ويخطو اتحاد السلاح خطوات جادة نحو تحسين التصنيف الدولي لمصر من خلال فوز اللاعبين المصريين بمختلف المنافسات التي يخوضونها، كاشفًا استضافة مصر لبطولة العالم للسلاح للكبار لأول مرة في إفريقيا خلال شهر يوليو المقبل.

وعلى هامش المؤتمر، شهد وزير الشباب والرياضة مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد السلاح وهيئة البريد المصري.

عاجل