رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نبذ التعصب والبعد عن التجريح.. توصيات «الأعلى للإعلام» لضبط المشهد الرياضي الإعلامي

نشر
مستقبل وطن نيوز

 ثمن الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وعدد من كبار الصحفيين والإعلاميين والنقاد الرياضيين ورؤساء القنوات، الدور الوطني الذي يضطلع به الإعلام الرياضي تجاه المنتخب المصري لكرة القدم، والرياضة المصرية ككل، مؤكدين ضرورة نبذ الخلافات والتعصب والاصطفاف خلف المنتخب المصري في المباراتين الفاصلتين أمام منتخب السنغال المؤهلين لكأس العالم.

جاء ذلك خلال الجلسة الحوارية التي عقدها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، وجرى خلالها مناقشة القضايا المتعلقة بالإعلام الرياضي، والتي انتهت إلى مجموعة من التوصيات المهمة التي من شأنها ضبط المشهد الرياضي الإعلامي المصري.

وشملت التوصيات التي اتفق عليها المجتمعون ضرورة الابتعاد عن التجريح الشخصي والانتقادات التي تتناول الأشخاص بأي صورة من الصور، وكذلك عدم المساس بالأعراض والسمعة الشخصية للمتنافسين، وإعلاء القيم الأخلاقية والسلوكية.

وتضمنت التوصيات أيضًا التأكيد على أهمية احترام مشاعر الأطراف المتنافسة من الفرق واللاعبين والجمهور، والبعد عن أساليب السخرية والاستهزاء والازدراء، إلى جانب العمل على ضبط وسائل التواصل الاجتماعي ومواجهة "الكتائب الإلكترونية".

كما أوصى المجتمعون، في ختام الجلسة الحوارية، بضرورة مساندة المنتخب المصري وإطلاق "هاشتاج موحد" تشجيعًا للمنتخب خلال مباراتيه الفاصلتين أمام السنغال في تصفيات كأس العالم، ومساعدة المنتخب لبذل أقصى مجهود.

ودعا المجتمعون إلى تنظيم دورات تدريبية لجميع العاملين في الإعلام الرياضي بالتعاون مع الشركات المتخصصة في هذا المجال، إلى جانب تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ التوصيات، على أن يتم الإعلان عن أسماء أعضائها خلال أيام.

حضر اللقاء عدد من نجوم كرة القدم المصرية السابقين، والمحليين، ومجموعة من كبار الصحفيين والإعلاميين والنقاد الرياضيين ورؤساء القنوات التليفزيونية.

عاجل