رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| موجة تقلبات جوية وأمطار على البلاد.. واستمرار صرف رواتب فبراير للعاملين بالدولة

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد -اليوم الخميس- العديد من الأحداث المهمة على عدة أصعدة، ويستعرض "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث، التي يأتي من ضمنها الآتي:

وكالة الفضاء المصرية تستقبل ممثلي منتدى الفضاء النمساوي

تستقبل وكالة الفضاء المصرية اليوم ممثلي منتدى الفضاء النمساوي، لبحث استضافة أحد المهام العلمية التناظرية لاستكشاف الفضاء في مصر آخر العام القادم 2023، وذلك بناء على الدعوة التي قام بتوجيهها المنتدى لمصر من خلال السفارة المصرية بالنمسا ووزارة الخارجية المصرية.

وأوضح أن هذه الدعوة جاءت بسبب ملائمة بيئة الأراضي المصرية والمشابهة لحد كبير لبيئة كوكب المريخ وبيئة سطح القمر، مشيرًا الى أنه جاري حاليا الإعداد على قدم وساق لاستضافة البعثة بمقر الوكالة بالتنسيق مع العديد من الجهات المصرية لمناقشة هذا الحدث الخاص بالمهمة التناظرية لاستكشاف الفضاء، والترتيبات المتوقعة والمطلوبة لإنهاء هذه المهمة في مصر.

الأرصاد : طقس اليوم معتدل نهارا شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء

 يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الخميس طقس معتدل نهارا على القاهرة والسواحل الشرقية وشمال الصعيد، مائل للبرودة على السواحل الغربية دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ويسود ليلا طقس شديد البرودة على كافة الأنحاء.

ويتوقع خبراء الأرصاد سقوط أمطار متوسطة قد تكون رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، وسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة قد تكون رعدية أحيانا على السواحل الشرقية وجنوب الوجه البحري ومدن القناة ومنطقة خليج السويس تمتد خفيفة إلى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

كما يتوقع الخبراء أن يكون هناك نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وسيناء ومحافظة البحر الأحمر وجنوب البلاد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة.

استمرار صرف رواتب فبراير للعاملين بالجهاز الإداري للدولة

أعلنت وزارة المالية جداول صرف رواتب شهر فبراير الجاري للعاملين بالجهاز الإداري للدولة من الوزارات والهيئات المختلفة.

وتم صرف الرواتب بدءًا من أمس الأربعاء لوزارات (الأوقاف، الصحة، البيئة، الهجرة، التضامن الاجتماعي، النقل، الاتصالات، القوى العاملة، الطيران المدني)، بالإضافة إلى (الثقافة، قطاع الأعمال العام، الإنتاج الحربي، الداخلية، التموين، الإسكان، البترول، الآثار، شؤون مجلس النواب، التجارة والصناعة، السياحة).

كما صرفت مديريات الخدمات التالية في المحافظات (القوى العاملة، مديريات التضامن الاجتماعي، مديريات الطرق والنقل، مديريات الإسكان والمرافق بالمحافظات، مديريات الشؤون الصحية، مديريات التموين والتجارة الداخلية).

وضم جدول الصرف أمس: (الجهاز المركزي للمحاسبات، المجلس القومي لحقوق الإنسان، مجلس النواب، المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، الأمانة العامة لمجلس الأمن القومي، الهيئة الوطنية للصحافة، الأمانة العامة لمجلس الدفاع الوطني).

ويصرف العاملون في الوزارات التالية اليوم الخميس رواتبهم وهم: (التربية والتعليم للموظفين والمعلمين، الموارد المائية والري، الخارجية، المالية، الزراعة واستصلاح الأراضي، الشباب والرياضة، التخطيط، العدل، الاستثمار والتعاون الدولي، التنمية المحلية، الكهرباء، التعليم العالي).

كما يتم الصرف للمديريات التالية: (مديريات التنظيم والإدارة، مديريات الزراعة، مديريات التربية والتعليم للموظفين والمعلمين، الجامعات، مديريات الطب البيطري، مديريات الشباب والرياضة، بالإضافة إلى الدواوين العمومية في محافظات الجمهورية المختلفة).

ويشمل جدول الخميس الصرف لـ: (القضاء والنيابة العامة، الهيئة العامة للرقابة المالية، مجلس الدولة، هيئة الرقابة الإدارية، دار الإفتاء المصرية، معهد الخدمات المالية، الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، اللجنة العليا للانتخابات، هيئة النيابة الإدارية، العاملون في رئاسة الجمهورية، هيئة قضايا الدولة، مؤسسة الأزهر الشريف، المحكمة الدستورية العليا، رئاسة مجلس الوزراء، وباقي الجهات الحكومية الأخرى).

كما تصرف كافة الوزرات والجهات التابة لها والهيئات الأحد 27 فبراير والاثنين 28 فبراير.

استمرار تسليم وحدات سكن مصر بغرب الجامعات بالقاهرة الجديدة

أكد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار أن جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة يقوم حاليا بتسليم دفعة من وحدات مشروع "سكن مصـر" بمنطقة غرب الجامعات بمدينة القاهرة الجديدة، وذلك لمسلسل رقم (1،2) المرحلة الأولى ومسلسل رقم 1 للمراحل المطروحة بعد المرحلة الأولى.

من جانبه، قال رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة المهندس أمين غنيم إن العملاء الفائزين بالوحدات يقومون بالتوجه لبنك التعمير والإسكان فرع مدينة نصر بعباس العقاد، لإنهاء إجراءات البنك، ثم التوجه بخطاب البنك إلى مكتب خدمة المواطنين بمقر جهاز القاهرة الجديدة بمركز المدينة، لتسجيل البيانات على الشبكة واستلام خطاب للموقع لمعاينة واستلام الوحدة.

 

مكتبة الإسكندرية تحتفي بمئوية المدرسة المصرية للخط العربي

تحتفي مكتبة الإسكندرية اليوم الخميس بمئوية المدرسة المصرية للخط العربي، من خلال حفل توقيع كتاب خضير البورسعيدي الذي أصدره مركز دراسات الخطوط بالمكتبة، وذلك ببيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة.

يعد الكتاب واحدًا من المؤلفات البحثية المهمة التي صدرت ضمن سلسلة "دراسات في الخط العربي المعاصر" بعد إصدار كتاب عميد الخط العربي سيد إبراهيم، وكتاب ديوان الخط العربي في مصر.

وجاء كتاب البورسعيدي ليعيد تقديم الخط العربي إلى القارئ والمثقف العربي، ليس بوصفه فنًا عربيًا له أبعاده وجذوره الفنية المختلفة فقط، بل على أنه مساحة فنية وإبداعية لها حيويتها وتحمل إمكانات التطور والإبداع. 

يصاحب الاحتفالية معرضًا للوحات الخط العربي التي تم إهداؤها لمكتبة الإسكندرية من خضير البورسعيدي، وبلغت أكثر من 30 لوحة تنوعت بالخط الثلث والديواني والفارسي، وزخارف مذهبة أصلية، وأشرف على تنظيم المعرض إدارة المعارض بمكتبة الإسكندرية.

عاجل