رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمطار رعدية وتقلبات جوية حتى الجمعة.. تفاصيل طقس الـ6 أيام المقبلة

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس لمدة 6 أيام من غد الخميس 24 فبراير 2022 إلى الثلاثاء 1 مارس فبراير 2022.

ويسود طقس معتدل الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وشمال الصعيد مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية دافئ على جنوب سيناء وجنوب البلاد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء.

واعتبارًا من غد الخميس وبعد غد الجمعة، تنشط الرياح مع تقدم ساعات النهار قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق والفرصة مهيأة لسقوط أمطار متفاوتة الشدة قد تكون رعدية أحيانا.

الخميس 24 فبراير:

تتساقط الأمطار المتوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، بينما تتساقط الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة على مناطق من السواحل الشرقية وجنوب الوجه البحري ومدن القناة تمتد خفيفة إلى القاهرة الكبرى ومدن القناة و جنوب سيناء.

وتنشط الرياح التي قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة والبحر الأحمر وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

الجمعة 24 فبراير:

تتساقط الأمطار المتوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، بينما تتساقط الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة على مناطق من  السواحل الشرقية وجنوب الوجه البحري ومدن القناة وخليج السويس تمتد خفيفة إلى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وتنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

واعتبارًا من السبت 26 فبراير يوجد استقرار في الأحوال الجوية، ويوجد شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

ومن الأحد 27 فبراير حتى الثلاثاء 27 مارس يوجد شبورة مائية على  بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، ونشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

عاجل