رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قافلة الأزهر توقع الكشف الطبي على 4100 مواطن في جنوب سيناء

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور أيمن رخا، وكيل وزارة الصحة، بمحافظة جنوب سيناء، إن القافلة الطبية التي نظمها الأزهر الشريف، إلى المحافظة خلال الفترة من 19 فبراير حتى 22 فبراير الجاري بالمركز الطبي بالزهراء في طور سيناء ومستشفى أبو رديس المركزي، وقعت الكشف الطبي على 4100 مواطن.

وأضاف رخا - في بيان اليوم الأربعاء - أن ذلك تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وخالد فودة، محافظ جنوب سيناء.

وأوضح وكيل وزارة الصحة - في بيان اليوم الأربعاء - أنه تم توقيع الكشف على 2008 مواطنين، وتم عمل التحاليل الطبية اللازمة لعدد 197 مترددا، وإجراء الأشعة لعدد 155 مترددا خلال قافلة المركز الطبي بالزهراء.

وأشار إلى أنه تم توقيع الكشف الطبي على عدد 2092 مواطنا، وإجراء التحاليل الطبية المختلفة لعدد 271 مترددا، ولأشعة لعدد 209 مترددين، وإجراء عمليات جراحية لعدد 32 مواطنا، وتحويل 34 مريضا إلى المستشفى لإجراء العمليات الجراحية ضمن التخصصات المختلفة بالقافلة بمستشفى أبو رديس المركزي.

ونوه الدكتور أيمن رخا، وكيل وزارة الصحة، بأنه سيتم إجراء أعمال هذه القافلة الطبية لاحقاً بباقي مدن المحافظة، لتقديم الخدمات لجميع مواطني مدن ووديان جنوب سيناء.
 

عاجل