رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تطعيم 750 ألف مواطن بلقاح كورونا في المنوفية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن محافظ المنوفية، إبراهيم أحمد أبوليمون، اليوم الأربعاء، الانتهاء من تطعيم ما يقرب من 750 ألف مواطن منذ انطلاق حملة تطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا تحت شعار "لا انتظار.. لا زحام"، حتى الآن.

وأوضح أبوليمون - في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء - إلى أن الحملة تنتهي يوم غد الخميس، مناشداً جموع المواطنين بسرعة التوجه للمراكز الطبية وفرق تلقى اللقاح المضاد للفيروس للحصول على التطعيم.

ومن جانبه، قال الدكتور فيصل جودة، وكيل وزارة الصحة، إنه خلال أسبوعين تم تطعيم ما يزيد عن 641 ألفا و116 مواطنا ومواطنة بالجرعة أولى و73 ألفا و142 مواطنا ومواطنة بالجرعة ثانية، فضلا عن تطعيم 22 ألفا و381 مواطنا ومواطنة بالجرعة الثالثة بنطاق مراكز ومدن المحافظة.

وأشار إلى أنه تزامناً مع بدء الفصل الدراسي الثاني، قامت الفرق المشاركة في الحملة بالتواجد في جميع المدارس الإعدادية والثانوية والمعاهد الأزهرية بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم لتطعيم التلاميذ من عمر 12 حتى 18 عاما، وأن جميع اللقاحات آمنة وفعالة ومتوافقة مع توصيات منظمة الصحة العالمية في هذا الشأن.

يذكر أن محافظ المنوفية، دشن أكبر حملة للتطعيم ضد فيروس كورونا بنطاق المحافظة في مطلع الشهر الجاري تحت شعار (لا انتظار.. لا زحام) تضم 1700 فرقة ثابتة ومتحركة تستهدف الوصول لمختلف الفئات والأعمار دون اشتراط التسجيل المسبق على المنظومة الإلكترونية لوزارة الصحة لضمان تطعيم أكبر عدد من المواطنين والوصول لأعلى نسبة مستهدفة بنطاق المحافظة.
 

عاجل