رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«عربية النواب»: القمة «المصرية-الكويتية» إضافة قوية للعلاقات المشتركة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال النائب يسري المغازي، رئيس لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، إن الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي، على مدار السنوات السبع الماضية، استطاعت تعزيز وتمتين العلاقات المصرية مع مختلف الدول العربية والعالمية، بما يحقق مصالح مصر العليا، ويعزز علاقاتها السياسية والاقتصادية مع هذه الدول.

ونوه المغازي - في تصريحات اليوم الأربعاء - بالزيارة التي يقوم بها الرئيس السيسي لدولة الكويت الشقيقة والقمة المصرية الكويتية، قائلا إنها تأتي في توقيت هام للغاية، في إطار تعزيز الروابط المصرية الكويتية بشكل خاص والروابط المصرية الخليجية بشكل عام.

وأشار إلى أن زيارة الرئيس السيسي للكويت، تأتي كذلك في إطار خصوصية العلاقات المصرية- الكويتية، وما يجمع الدولتين الشقيقتين من روابط أخوية، وعلاقات تعاون متشعبة على جميع الأصعدة، وبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع بين البلدين، خاصةً على الصعيد الأمني والاقتصادي والتنموي.

واختتم النائب يسري المغازي، بأن زيارة السيسي للكويت هامة على كافة المستويات، خاصة أنه من المقرر أن تشهد القمة المصرية- الكويتية التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا والأزمات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خلال المرحلة الراهنة، في إطار تضافر الجهود  لحماية الأمن القومي العربي والتصدي لمختلف التهديدات والمخاطر، سواء كانت تهديدات إقليمية أو إرهابية أو غيرها.

وكان استقبل الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، ولى عهد الكويت، الرئيس عبدالفتاح السيسي، فور وصوله الكويت، حيث أجريت مراسم الاستقبال الرسمية وعزفت الموسيقى العسكرية السلام الوطني للبلدين.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن زيارة الرئيس تأتي في  إطار خصوصية العلاقات المصرية الكويتية وما يجمع الدولتين الشقيقتين من روابط أخوية وعلاقات تعاون متشعبة على جميع الأصعدة.

عاجل