رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«النوبارية للسكر» تستهدف شراء 1.25 مليون طن بنجر بـ1.1 مليار جنيه الموسم الجاري

نشر
بنجر السكر
بنجر السكر

أعلن العضو المنتدب لشركة "النوبارية للسكر" التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، حسن كامل، أن الشركة تستهدف شراء 1.250 مليون طن بنجر بقيمة 1.1 مليار جنيه مقارنة بنحو 1.4 مليون خلال الموسم الماضي، متوقعا إنتاج ما يقرب من 175 إلى 180 ألف طن سكر خلال الموسم الجاري.

وأضاف كامل - في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء - أن الشركة ستبدأ عملية التوريد يوم الأحد المقبل نظرا للطقس البادر والأمطار التي شهدتها البلاد، مشيرا إلى أن بعض الشركات بدأت التوريد بداية الأسبوع الجاري.

وأشار إلى أنه سيتم صرف مستحقات المزارعين أولا بأول، ويتراوح السعر ما بين 600 إلى 800 جنيه للطن حسب درجة الحلاوة ونسبة السكر، فكلما زادت نسبة السكر زاد سعر الطن، مؤكدا اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية حاليا لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا، حيث كان يتم التعقيم المستمر للمصنع بجانب استخدام العاملين الكمامات والمعقمات بصفة مستمرة.

وكانت وزارة التموين التجارة الداخلية قد أعلنت عن منح علاوة على طن البنجر 75 جنيها بحد أدنى، خاصة وأن زراعة البنجر فى الأراضي الصحراوية تكلفتها مرتفعة بعض الشيء، وفيما يخص قصب السكر فتم الاتفاق أن تكون العلاوة 90 جنيها خلال موسم التوريد المقبل، ليرتفع سعر توريد طن قصب السكر المحلي من 720 إلى 810 جنيهات خلال الموسم الحالي.
 

عاجل