رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

6 درجات انخفاض في درجات الحرارة غدا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إننا اليوم نشهد حالة من التقلبات الجوية بسبب تأثرنا بمنخفض جوي يؤثر على طبقات الجو العليا وسطح الأرض مع ارتفاع درجات الحرارة خلال ساعات النهار على كافة انحاء الجمهورية،  بجانب نشاط للرياح يصل 40 كم فى الساعة وبعض الرمال والأتربة على أغلب مناطق الجمهورية.

وأضافت منار غانم - خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " هذا الصباح" والمُذاع على فضائية "إكسترا نيوز" - أن المنخفض الجوي، سيتحرك نحو شرق البلاد، ما سيؤدي إلى سقوط أمطار خلال ساعات المساء متفاوتة الشدة؛ وقد تكون رعدية أحيانا على محافظات الوجه البحري، القاهرة الكبرى، والسواحل الشمالية، منوهة بأن أمطار القاهرة خفيفة.

وأشارت إلى أنه مع دخول ساعات الليل ستنخفض درجات الحرارة، وسيكون هناك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، والطقس سيكون شديد البرودة على كافة أنحاء الجمهورية.

وتابعت أن طقس غدًا الخميس سيشهد انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة خلال ساعات النهار بحوالي 6 درجات مئوية والشعور بالأجواء الشتوية على أغلب أنحاء الجمهورية وتسجل القاهرة 17 درجة مئوية مع استمرار نشاط الرياح  المثير للأتربة، واستمرار فرص سقوط أمطار متفاوتة الشدة على السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى ومدن اقناة وسيناء وشمال الصعيد.

وناشدت المواطنين الالتزام بارتداء الملابس الشتوية بسبب فارق درجات الحرارة بين الصغرى والكبرى، منوهة بأن حالة عدم الاستقرار تنتهي الجمعة، والسبت ستعود درجات الحرارة إلى الاعتدال مع ظهور الشبورة المائية.

 

عاجل