رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مباحثات «جزائرية-إيرانية» لتعزيز فرص التعاون في مجال الطاقات المتجددة

نشر
مستقبل وطن نيوز

بحث وزير الانتقال نحو الطاقات المتجددة الجزائري بن عتو زيان مع مسئولين إيرانيين فرص التعاون الاقتصادي والتجاري في مجال الطاقات المتجددة.

جاء ذلك خلال استقبال زيان، للمدير العام لقسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مير حسينيان، ورئيس قسم شمال لإفريقيا بوزارة الخارجية الإيرانية علي غومشي، وسفير إيران في الجزائر حسين مشعلجي زاده.

وأوضحت وزارة الانتقال في مجال الطاقة الجزائرية، في بيان، أن الطرفان أكدا نوعية العلاقات الجزائرية-الإيرانية، وبحثا فرص التعاون الاقتصادي، والتجاري في مجال الطاقات المتجددة.

كما استعرض الوزير الجزائري استراتيجية بلاده حول تطوير الطاقات المتجددة، والفرص التي تمنحها في مجال الاستثمارات في هذا المجال؛ لاسيما مشروع "سولار 1000"، والنقل الكهربائي، وتطوير الهيدروجين الأخضر.

من جهته، أعرب المسؤول الإيراني حسينيان عن اهتمام المؤسسات الإيرانية المتخصصة في صناعة طاقات الرياح، وفي بناء وصيانة المحطات الشمسية-الضوئية، بتطوير مشاريع شراكة مع المؤسسات الجزائرية.

ووجه الدبلوماسي الإيراني الدعوة للوزير الجزائري للقيام بزيارة إلى إيران للاطلاع ميدانيًا على مستوى تطوير صناعة الطاقات المتجددة.

عاجل