رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سفير بريطانيا في الرباط يشيد بالعلاقات التي تربط بلاده بالمغرب

نشر
 راشيد الطالبي العلمي
راشيد الطالبي العلمي

أشاد سفير بريطانيا بالرباط سايمون مارتن، بتطور المملكة المغربية المستمر، مشيرًا إلى التعاون المتميز بين المغرب وبريطانيا وتشاركهما نفس الاهتمامات والقيم المرتبطة باحترام السيادة والوحدة الترابية للدول.

جاء ذلك في كلمته الثلاثاء، خلال استقباله من قبل رئيس مجلس النواب المغربي راشيد الطالبي العلمي، حيث أشاد السفير بريطاني، بالعلاقات البرلمانية بين البلدين، والشراكة المتميزة التي تجمع مجلس النواب بمؤسسة وستمنستر للديمقراطية، مشيرًا إلى أن مجلس العموم البريطاني اطلق مجموعة للصداقة البرلمانية المغربية-البريطانية، والتي يتطلع أعضاؤها للعمل سويًا مع نظرائهم بمجلس النواب بما يساهم في توطيد التقارب بين البلدين.

من جهته، أشاد الطالبي العلمي، بمستوى العلاقات البرلمانية المغربية البريطانية وبرنامج الشراكة مع مؤسسة وستمنستر للديمقراطية، مشيرًا إلى أهمية تبادل التجارب والخبرات في مجال العمل البرلماني.

وعبر العلمي، عن الإرادة القوية لإعطاء دفعة جديدة لعمل مجموعة الصداقة البرلمانية بالبلدين؛ خاصة وأن هناك العديد من الموضوعات ذات الأهمية للجانبين، من قبيل الأمن ومكافحة الإرهاب، والتجارة، والهجرة والتغيرات المناخية، مشددًا على أن المغرب كان دائما ولا يزال قطبًا للسلم والاستقرار، مضيفًا أن المؤسسة التشريعية تساهم على الصعيد البرلماني في تكريس قيم الديمقراطية، والتعايش والحوار والقبول بالآخر.

وخلال اللقاء، وجه الطالبي العلمي دعوة لرئيس مجلس العموم البريطاني من أجل القيام بزيارة عمل للمغرب، لبحث سبل الارتقاء بالعلاقات البرلمانية الثنائية وفي مختلف مجالات التعاون وذات الاهتمام المشترك.

عاجل