رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رشحه فينجر للعب في أوروبا.. أرقام ديانج مع الأهلي

نشر
ديانج
ديانج

أصبح  المالي أليو ديانج، أحد أبرز نجوم الأهلي خلال الفترة الحالية، ولفت أنظار عدد من الأندية الأوروبية، بعد ظهوره بمستوى متميز خلال مباريات الفريق بكأس العالم للأندية، والتي حصد النادي الأهلي علي المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وكان الأهلي تعاقد مع اللاعب المالي عام 2019 لمدة 5 سنوات، قادما من مولودية الجزائر، قبل أن يمد التعاقد حتى عام 2026.

ويمتلك ديانج  صاحب الـ24 عاما برغم صغر سنه، إمكانات مميزة تؤهله للعب في أوروبا، ونستعرض في تلك السطور أرقام ديانج مع الأهلي:
في موسمه الأول مع الأهلي، خاض أليو ديانج 41 مباراة في جميع المسابقات، سجل خلالها هدفين وصنع 3 أهداف.

واستمر تألق ديانج مع الأهلي في موسمه الثاني، حيث خاض 51 مباراة سجل خلالها هدفا وحيدا وصنع 4 أهداف.

وفي الموسم الحالي، شارك ديانج في 13 مباراة مع الأهلي، وسجل هدفا ولم يصنع أي أهداف، ليصبح إجمالي مبارياته مع المارد الأحمر حتى الآن هو 105 مباريات، سجل خلالها 4 أهداف.

وفاز أليو ديانج مع الأهلي بـ6 بطولات، تتمثل في دوري أبطال إفريقيا (مرتين) والسوبر الإفريقي (مرتين) والدوري المصري وكأس مصر.

وشارك المالي مع النادي الأحمر في كأس العالم للأندية 2020 و2021 وحصل معه على الميدالية البرونزية مرتين.
وكان  بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي المصري، كشف في تصريحات صحفية لـ “ في تصريحات لـ On the whistle podcast” خلال الساعات الماضية، أن أرسين فينجر مدرب أرسنال التاريخي سأله عن ديانج، مؤكدا أنه معجب بمستواه فهو لاعب جيد، يتواجد في فريق مثل الأهلي وفاز بعدة بطولات".

وتابع: "قال إنه يمتلك خبرة كبيرة ويستطيع أن يشارك في جميع المراكز بخط الوسط، لا أقول إنه سيلعب في ليفربول أو مانشستر يونايتد، لكنه يستطيع اللعب في أندية كبرى أخرى في الدوري الإنجليزي".

عاجل