رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليوم.. فتح موقع تنسيق الجامعات الخاصة لتسجيل الرغبات

نشر
مستقبل وطن نيوز

يفتح موقع تنسيق الجامعات الخاصة -اليوم الثلاثاء- باب تسجيل الرغبات أمام طلاب الثانوية العامة، وذلك ضمن أعمال المرحلة الخامسة من المرحلة الثالثة لتنسيق الجامعات الخاصة.

وتعتبر هذه الفرصة هي الأخيرة وفقًا للجدول الذى أعلنته أمانة مجلس الجامعات الخاصة والأهلية على موقع تنسيق القبول بالجامعات الخاصة.

وبحسب مجلس الجامعات الخاصة والأهلية يجوز للطالب تسجيل رغبة واحدة فقط خلال المرحلة الثالثة لتنسيق الجامعات الخاصة، وبلغ عدد الأماكن الشاغرة أمام طلاب تنسيق المرحلة الثالثة ككل  للجامعات الخاصة 19 ألف مقعد للطلاب.

يذكر أنه تم تقسيم المرحلة الثالثة لتنسيق الجامعات الخاصة على 5 مراحل داخلية وفقًا لجدول زمني محدد.

وكان الدكتور محمد حلمي الغر أمين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، أكد أنه تنسيق الجامعات الخاصة متاح أمام الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة خلال العامين 2020 / 2021 لتسجيل رغباتهم للالتحاق بالجامعات الخاصة مع الفصل الدراسي الثاني.
 

وأوضح  الغر أنه تم فتح موقع تنسيق الجامعات الخاصة أمام الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة خلال العامين 2020 / 2021 لتسجيل رغباتهم للالتحاق بالجامعات الخاصة مع الفصل الدراسي الثاني.

ويجري التقديم بالمرحلة الثالثة للتنسيق إلكترونيا فقط من خلال موقع التنسيق.

أما عن نظام دراسة الطلاب المقبولين بالمرحلة الثالثة لتنسيق الجامعات الخاصة فيجري  دراسة مواد الفصل الدراسي الأول ويتم تخريج الطلاب بعد موعد التخرج بـ 6 شهور.

وانطلقت أعمال تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بكليات الجامعات الخاصة والأهلية، بالترم الثاني من العام الجامعي الحالي 2021 – 2022، 5 فبراير الجاري، لطلاب الثانوية العامة 2020- 2021 – ثانوية عامة 20219 – 2020، الشهادات العربية والأجنبية – الشهادات الأزهرية – مدارس stem، بنظام التقدم المباشر على النظام الإلكتروني حسب الحد الأدنى للتقدم الخاص به وذلك بعد سداد رسوم التقدم.

ويقوم الطالب بتسجيل بياناته على مسئوليته الشخصية والاطلاع على الحدود الدنيا للتقدم وعدد الأماكن الشاغرة بكل كلية في كل جامعة، ويحدد الطالب الكلية التي يرغب في الالتحاق بها ويسجل رغبته على النظام والذي سوف يظهر مباشرة على شاشة الجامعة في نفس الوقت (سوف تظهر للطالب أعداد المتقدمين في كل كلية بل أن يسجل رغبته، وتظهر للجامعة في نهاية اليوم قائمة بأسماء الطلاب المتقدمين إليها في كل كلية).

وبعد 48 ساعة يتم حصر من تقدم لسداد المصرفات ويعتبر من لم يسدد المصروفات مكانه شاغرا ويتم إضافته لقائمة الأماكن الشاغرة.

وكان موقع الجامعات الخاصة، اعلن نتيجة تنسيق القبول للمراحل الأولى والثانية والثالثة والرابعة من أعمال تنسيق كليات الجامعات الخاصة في الترم الثاني، عبر الرابط التالي: https://www.cpnu-admission.edu.eg/

 

عاجل