رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| عدد سكان مصر سيبلغ 103 ملايين نسمة.. المفتي يفتتح أول مستشفى لعلاج جراحات الأطفال في مصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد -اليوم الثلاثاء- العديد من الأحداث المهمة على عدة أصعدة، ويستعرض "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث، التي يأتي من ضمنها الآتي:

 

اليوم ..عدد سكان مصر بالداخل سيبلغ 103 ملايين نسمة

توقع الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن يبلغ عدد سكان مصـر بالداخل 103 ملايين نسمة اليوم الثلاثاء.


وكان عدد السكان قد بلغ 102 مليون نسمة الإثنين 5 يوليو 2021، وفقاً لما أعلنته الساعة السكانية بالجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء المرتبطة بقاعدة بيانات تسجيل المواليد والوفيات بوزارة الصحة والسكان. 

اليوم.. حديقة الحيوان تستأنف العمل بسعر 65 جنيها الخاص بيوم الثلاثاء

تستأنف حديقة الحيوان بالجيزة اليوم العمل بالقرار السابق الخاص بتحديد سعر تذكرة الدخول بـ65 جنيها للفرد يوم الثلاثاء من كل اسبوع بعد تعطيله خلال إجازة نصف العام.

من جانبه قال محمد رجائى، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، جلبنا حيوانات جديدة للحديقة فى الفترة الأخيرة، فى إطار خطة تطوير الحديقة التاريخية، كما نسعى لزيادة أعداد الحيوانات من خلال إكثارها بأساليب جديدة ومبتكرة، وهناك اهتمام كبير من القيادة السياسية ووزارة الزراعة بحديقة الحيوان".

 

"الصحة" تطلق 4 قوافل طبية مجانية اليوم

تطلق وزراة الصحة اليوم وغدا 4 قوافل طبية في مناطق الحضرة القبلية مركز وسط محافظة الإسكندرية، جزيرة بهيج مركز أبنوب محافظة أسيوط، جدة مركز باريس محافظة الوادى الجديد، والقبابات حي أطفيح محافظة الجيزة

ذكرت وزارة الصحة والسكان، أنه تم إطلاق 44 قافلة طبية مجانية في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، اعتبارا من الأحد الماضي وحتى يوم 28 فبراير الجاري، في جميع محافظات الجمهورية، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة".


وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي للوزارة، في تصريحات صحفية،، إن القوافل الطبية سيتم توجيهها للمحافظات الحدودية والقرى الأكثر احتياجًا مع الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا (كوفيد ــ 19).


وأوضح أن القوافل تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة، الأطفال، الأنف والأذن، العظام، الجراحة، الرمد، الأسنان، القلب، الجلدية، نساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، ويتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية للمستشفيات التابعة للوزارة.

 

اليوم.. المفتي يفتتح أول مستشفى لعلاج جراحات الأطفال في مصر وأفريقيا بالإسكندرية

يفتتح محافظ الإسكندرية، محمد الشريف اليوم يرافقه مفتي الديار المصرية، ووزير الشباب والرياضة مستشفى نيل الأمل، أول مستشفى متخصص في علاج جراحات الأطفال والاختلافات الخلقية في مصر وأفريقيا.


كما يشهد المؤتمر الذي ستستضيفه مكتبة الإسكندرية حضور نخبة من أهم المتخصصين والخبراء في المجالات العلمية والطبية وجراحات الأطفال ويركز المؤتمر على استعراض أحدث الطرق العلمية في علاج الاختلافات الخلقية.

 

اليوم .. اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان تعقد أعمال دورتها العادية الـ 49

تعقد اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان أعمال دورتها العادية التاسعة والأربعين ، اليوم /الثلاثاء/وتستمر ثلاثة أيام، بدعوة من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية برئاسة دولة الكويت ومشاركة الجهات الحكومية المعنية في الدول الأعضاء والمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني المتمتعة بصفة مراقب، والجهات المعنية في منظومة العمل العربي المشترك.

وصرحت السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد للشؤون الاجتماعية، بأن جدول الأعمال يتضمن جملة مواضيع موزعة بين بنود دائمة في مقدمتها الانتهاكات الإسرائيلية والممارسات العنصرية في الأراضي العربية المحتلة وسبل معالجة معضلة الأسرى والمعتقلين العرب في السجون الإسرائيلية وجثامين الشهداء الفلسطينيين والعرب المحتجزة لدى سلطات الاحتلال الإسرائيلية في مقابر الأرقام، علاوة على بنود مقترحة من الدول الأعضاء تتناول قضايا من قبيل المساواة والإنصاف والتحولات المناخية. 

 

عبد العزيز السيد حكما لمباراة الأهلي والمقاصة بالدوري الممتاز

أعلنت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم أسماء حكام مباريات اليوم في الجولة العاشرة من الدوري الممتاز.


ويدير عبد العزيز السيد مباراة الأهلي أمام ضيفه مصر للمقاصة، والتي ستقام في الثامنة مساء الغد على ملعب الأهلي "السلام" ويعاونه كل من سمير جمال كمساعد أول، وشهاب راشد كمساعد ثاني، وأحمد جمال حكمًا رابعًا، ويتولى محمد معروف التحكيم بالفيديو ويعاونه محمد محمود لطفي.


ويحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 19 نقطة من 7 مباريات وبفارق نقطة واحدة عن بيراميدز المتصدر من 8 مباريات، فيما يتواجد المقاصة في المركز الخامس عشر برصيد 8 نقاط من 9 مباريات وبفارق الأهداف عن المقاولون العرب صاحب المركز السادس عشر من 10 مباريات.

 

إنبي يوجه الاتحاد السكندري اليوم في الجولة العاشرة من الدوري الممتاز

أعلنت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم أسماء حكام مباريات اليوم في الجولة العاشرة من الدوري الممتاز.


ويقود وليد عبد الرازق مواجهة إنبي مع ضيفه الاتحاد السكندري، والتي ستقام في الخامسة والنصف مساء الغد علي ملعب بتروسبورت ويعاونه كل من شريف عبدالله كمساعد أول، وكريم مهيا كمساعد ثاني، ومحمود ناصف حكمًا رابعًا، ويتولى محمود عاشور التحكيم بالفيديو ويعاونه محمد عطا.

 

سيراميكا كليوباترا يلتقى غزل المحلة اليوم في الدوري الممتاز

أعلنت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم أسماء حكام مباريات اليوم في الجولة العاشرة من الدوري الممتاز.

ويدير محمد عادل لقاء سيراميكا كليوباترا مع ضيفه غزل المحلة في المواجهة التي ستجمعهما في الثالثة عصر اليوم علي ملعب المقاولون العرب.

ويعاون عادل كل من وائل شعبان كمساعد أول، وأسامة عبد اللطيف كمساعد ثاني، وصبحي العمراوي حكمًا رابعًا، ويتولى محمد الحنفي التحكيم بالفيديو ويعاونه مصطفى عطية.

عاجل