رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بالأرقام.. تاريخ مواجهات مانشستر يونايتد وأتلتيكو مدريد قبل موقعة دوري الأبطال

نشر
مستقبل وطن نيوز

يستعد ملعب واندا ميتروبوليتانو بالعاصمة الإسبانية مدريد لاحتضان مواجهة من العيار الثقيل تجمع بين نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي ومضيفه الإسباني أتلتيكو مدريد بعد غد الأربعاء؛ ضمن إطار منافسات ذهاب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا 2021 – 2022.

ويمتلك الثنائي باعا طويلا في دوري أبطال أوروبا؛ خاصة مانشستر يونايتد الذي فاز باللقب 3 مرات من قبل، كانت آخرها منذ سنواتٍ بعيدة.

أتلتيكو مدريد لم يفز بدوري الأبطال من قبل؛ لكنه وصل للنهائي في مناسباتٍ عديدة؛ خاصةً في السنوات الأخيرة التي ابتعد عنه اللقب فيها في اللحظات الأخيرة.

ويسعى مانشستر  يونايتد لتحقيق الفوز على مضيفه أتلتيكو مدريد في مباراة الذهاب من أجل ضمان رحلة الإياب التي ستكون على ملعبه، ويدخل الشياطين الحمر بمعنويات مرتفعة؛ بعد أن تحسن أداء النادي في الدوري الإنجليزي؛ حيث تمكن من إسقاط ليدز في جولته الأخيرة برباعية نظيفة، ويهدف للمواصلة على هذه النتائج الإيجابية.

على الجانب الآخر هناك أتلتيكو مدريد بقيادة المدير الفني دييجو سيميوني يستعد لمواجهة خصم في غاية الصعوبة على ملعبه؛ حيث يسعى أتلتيكو مدريد لتحقيق الفوز على ضيفه الإنجليزي من أجل التوجه للأراضي الإنجليزية وهو مطمئن تماما، وكان الروخوبلانكوس قد حقق الفوز في مباراته الأخيرة أيضا على فريق أوساسونا بثلاثية نظيفة، ولا ينوي التعثر أمام ضيفه الإنجليزي في مواجهة الأربعاء خاصة أن المباراة مقامة على أرضه.

ونستعرض في تلك السطور تاريخ مواجهات مانشستر يونايتد وأتلتيكو مدريد
ولم يسبق لمانشستر يونايتد مواجهة أتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي من قبل، وجمعت مواجهة وحيدة فقط بين الفريقين.
وكانت هذه المواجهة في كأس الكؤوس الأوروبية 1991-1992، وحينها فاز أتلتيكو مدريد ذهابًا بثلاثيةٍ نظيفة، وانتهى لقاء الإياب بالتعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله.

رونالدو يقود تشكيل مانشستر يونايتد المتوقع أمام أتلتيكو مدريد
ومن المتوقع، أن يبدأ الألماني رالف رانجنيك، المدير الفني لفريق اليونايتد، المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: دافيد دي خيا.

خط الدفاع: وان بيساكا، هاري ماجواير، لوك شو، فيكتور لينديلوف.

خط الوسط: برونو فيرنانديز، بول بوجبا، مكتوماني.

خط الهجوم: لينجاردنجليزي، كريستيانو رونالدو، جادون سانشو.

تشكيل أتلتيكو مدريد المتوقع أمام مانشستر يونايتد
بينما من المتوقع أن يبدأ الأرجنتيني دييجو سيميوني، اللقاء بتشكيل مكون من:

حراسة المرمي: يان أوبلاك.

خط الدفاع: شيمي فرساليكو، ستيفان سافيتش، خوسيه خيمينيز، رينيلدو ماندافا.

خط الوسط: ماركوس يورينتي، ميجيل هيريرا، كوكي، فيريرا كاراسكو.

خط الهجوم: لويس سواريز، جواو فيليكس.

عاجل