رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المستشار النمساوي: الأزمة الأوكرانية وصلت إلى مستويات خطيرة للغاية

نشر
الجيش الأوكراني
الجيش الأوكراني

قال المستشار النمساوي، كارل نيهمر، اليوم الاثنين، إن أزمة أوكرانيا مستمرة، وتزداد تعقيدا، مشيرا إلى أن الوضع خطير للغاية.

وأضاف نيهمر - في تصريح اليوم الاثنين، عقب محادثات هاتفية مع كل من رئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي أورسولا فون دير لاين، والمستشار الألماني أولاف شولتز، والأمين العام لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا هيلجا شميد - إن الأزمة الأوكرانية وصلت إلى منحدر صعب، والتطورات الأخيرة، ولاسيما الزيادة الهائلة في انتهاكات وقف إطلاق النار على طول خط التماس واستمرار التدريبات العسكرية في بيلاروسيا، تثير قلقا كبيرا.

وتابع أنه تحدث إلى رئيس المفوضية الأوروبية بشأن تأمين إمدادات الطاقة للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، لافتا إلى مواصلة الاعتماد على الطرق الدبلوماسية وخفض التصعيد لمنع الحرب بكل الوسائل.

وأشار المستشار النمساوي إلى دعم بلاده الكامل لجهود منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، مضيفا" لكن إذا استخدمت روسيا العنف بدلا من مواصلة العمل السياسي فسيكون هناك رد فعل أوروبي صارم وواضح".

ونوه نيهمر بأنه يجب احترام وحدة أراضي أوكرانيا وسيادتها دون أي شرط أو تحفظات، داعيا روسيا إلى الضغط على الانفصاليين لإنهاء دوامة العنف الحالية في شرق أوكرانيا.
 

عاجل