رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جنوب إفريقيا تعتزم تغيير قواعد التطعيم ضد فيروس كورونا

نشر
تطعيم كورونا
تطعيم كورونا

أعلنت وزارة الصحة في جنوب إفريقيا، أنها بصدد تغيير قواعد التطعيم ضد فيروس كورونا، في مسعى لزيادة أعداد متلقي التطعيم، مع تباطؤ عملية التطعيم في الدولة التي تمتلك مخزونا وافرا من اللقاحات.

وقالت الوزارة - في بيان بحسب موقع "نيوز 24" الإخباري الجنوب إفريقي - إن حكومة جنوب إفريقيا ستقلص الفترة الفاصلة بين الجرعتين الأولى والثانية من لقاح فايزر من 42 إلى 21 يوما، وستسمح للأشخاص الذين تلقوا جرعتين من فايزر بالحصول على جرعة معززة بعد 3 أشهر من الجرعة الثانية بدلا من 6 أشهر. 

وأضافت أنه سيتم توفير خيار "مزج" الجرعات المعززة، مع إعطاء البالغين - الذين تم إعطاؤهم جرعة واحدة من لقاح جونسون آند جونسون - إما جرعة معززة من جونسون آند جونسون أو فايزر بعد شهرين، وسيتم السماح للبالغين الذين تلقوا جرعتين من فايزر بجرعة جونسون آند جونسون وكذلك فايزر كجرعة ثالثة.

وذكرت وزارة الصحة، أنه “يجب أن يسترشد القرار بشأن أي لقاح يتم إعطاؤه كجرعة معززة بتوافر هذا اللقاح، إذا كان كلا اللقاحين متاحين في موقع التطعيم، فمن المفضل استخدام نفس اللقاح، باستثناء إذا طلب شخص ما جرعة معززة مختلفة أو كان لديه تاريخ من التعرض لحدث ضار بعد التطعيم”.
 

عاجل