رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد غياب 58 يوما|5 مشاهد تنتظرها جماهير الأهلي أمام المقاصة في الدوري

نشر
مستقبل وطن نيوز

يستعد الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي للعودة مجددا لمنافسات بطولة الدوري الممتاز، بمواجهة مصر المقاصة غدا الثلاثاء، في الجولة العاشرة، بعدما توقفت لمدة 58 يوما، بسبب بطولة كأس أمم أفريقيا، ومونديال الأندية.

وخلال السطور التالية نستعرض أبرز ماتنتظره جماهير الأهلي بعد آخر مباراة خاضها أمام فيوتشر في الدوري.

ثالث العالم

وتنتظر جماهير الأهلي، ظهور الفريق بشكل مميز، لاسيما وأن الفريق عائد من المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية للمرة السابعة، وقدم أداء بطوليا في ظل غياب عناصره الأساسية بسبب الإصابات ومشاركة الدوليين مع منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الأفريقية، واستطاع الإطاحة بفريق مونتيري المكسيكي بهدف دون رد إلا أن التوفيق لم يحالفه في مباراة نصف النهائي أمام بطل أمريكا الجنوبية، بالميراس البرازيلي وتلقى الخسارة بهدفين دون رد.

ورغم خسارة نصف النهائي، عاد الأهلي ليظهر بصورة البطل في مباراة تحديد المركز الثالث، واكتسح الهلال السعودي برباعية نظيفة، ليحرز الميدالية البرونزية للمرة الثالثة في تاريخه والثانية على التوالي.

عودة محمد عبد المنعم
ومن المتوقع مشاركة مدافع الأحمر بعدما قرر مجلس إدارة الأهلي، قطع إعارة محمد عبدالمنعم من فيوتشر، وعودته من جديد بعدما ظهر بصورة مميزة في بطولة كأس الأمم الأفريقية مع منتخب مصر، وقاد الفراعنة للوصول لنهائي البطولة.

استعادة الصدارة

وتنتظر جماهير الأهلي تحقيق الفريق الفوز على مصر المقاصة، من اجل العودة للمنافسة على صدارة جدول ترتيب الدوري بعدما تسبب غياب الأحمر عن المشاركة في بطولة المحلية فقدانه للصدارة بشكل مؤقت لصالح فريق بيراميدز.

ويتصدر بيراميدز جدول ترتيب الدوري برصيد 20 نقطة بينما يتبقى لفريق الأهلي مباراتين مؤجلتين أمام الجونة وبيراميدز خصمه في صراع الصدارة.

حل أزمة كهربا

وأعير محمود كهربا صانع ألعاب الفريق إلى هاتاي سبور التركي لنهاية الموسم، حتى يستعيد مستواه، بعد أزمته الأخيرة مع بيتسو موسيماني مدرب الفريق بسبب ابعاده عن حساباته من بداية الموسم، حيث لم يشارك أساسيا مع الفريق.

الغيابات

كما تنظر الجماهير الحمراء ظهور الفريق بشكل جيد والاعتماد على خطة لتعويض الإصابات التي ضربت الفريق بشكل مفاجئ خلال فترة توقف الدوري، ومنهم بدر بانون المدافع المغربي الذي تعرض لفيروس كورونا ويحتاج للراحة لمدة تزيد على شهر.

كما تلقى أكرم توفيق الظهير الأيمن، ضربة موجعة بعد إصابته بالرباط الصليبي في الجولة الأولى في أمم أفريقيا أمام نيجيريا وتعرض محمد الشناوي، حارس المرمى، لإصابة بمزق في العضلة الخليفة، أمام منتخب كوت ديفوار في دور ثمن النهائي، وغاب على إثرها حتى الآن.

وتعرض الجنوب افريقي بيرسي تاو صانع الألعاب للإصابة بمزق في العضلة خلال مشاركته في بطولة كأس الرابطة المصرية التي أقيمت في يناير الماضي وأصيب حسام حسن المنضم حديثا للفريق الأحمر، كما تلقى صلاح محسن ضربة قوية بإصابته في كاحل القدم.

وأصيب عمار حمدي بقطع في الرباط الصليبي خلال مشاركته في تدريبات الفريق قبل المشاركة في كأس العالم للأندية. 

 

عاجل