رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة الأزهر تطلق مشروع «مشواري» لتدريب 35 ألف طالب على ريادة الأعمال

نشر
رئيس الجامعة محمد
رئيس الجامعة محمد المحرصاوي

قال الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، إن الجامعة منفتحة على كل الدول والمؤسسات، وتعني بكافة العلوم الشرعية والتطبيقية للربط بين علوم الدين والدنيا، مشيرا إلى أن فضيلة الإمام الأكبر يولي اهتمامًا كبيرًا بذلك.

وقال المحرصاوي - خلال حفل إطلاق مشروع (مشواري) اليوم الاثنين، بحضور فضلون حقي، ممثل منظمة اليونسيف لتدريب 35 ألف طالب على ريادة الأعمال - إن الجامعة تعمل على استخراج الطاقات الإيجابية للطلاب ، من خلال مشاريع ريادة الأعمال التي توسعت فيها الجامعة وصار هناك ناد لريادة الأعمال وحاضنات بكلية الهندسة بقنا والصيدلة بنات القاهرة ، ويجرى افتتاح حاضنة أخرى بفرع الجامعة بأسيوط وقد توجت هذه الأعمال بفوز فريق إيناكتس الأزهر بالمركز الأول على مستوى الجامعات المصرية والمركز الأول على مستوى العالم. 

ومن جانبه، قال الدكتور محمود صديق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، إن الجامعة بها كليات متنوعة في علوم الطب والصيدلة والعلوم الإنسانية و طلاب من مختلف دول العالم .. مشيرا إلى أن العديد من شيوخ الأزهر القدامى برعوا في فنون الطب. 

ومن ناحيته، أعرب فضلون حقي ممثل منظمة اليونيسيف عن اعتزازه بجامعة الأزهر ومكانتها على مستوى العالم.. مثمنًا دورها في خدمة المجتمع، كما أثنى على جهود الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في الاهتمام بالشباب والاستفادة منهم. 

 

عاجل