رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فيديو| صندوق مكافحة الإدمان: 1000 موظف تقدموا لنا مؤخرا خشية تطبيق القانون

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال مختار رمضان، مدير عام القضايا بصندوق مكافحة الإدمان، إن قانون رقم 73 لسنة 2021  من بين أحكامه؛ جزاء إنها الخدمة لمن يثبت تعاطيه المخدرات أو يمتنع عن تقديم عينة، أو الهروب من مكان الكشف أثناء الحملة، أو أن يكون هناك غش في العينة".

وأضاف رمضان - خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" المذاع على قناة "dmc" - أن القانون لا يطبق على الجهاز الإداري للدولة فقط، وإنما يمتد نطاقه إلى جهات تقدم خدماتها للجمهور مثل قطاع الأعمال والشركات التي تقوم بإدارة المرافق العامة للدولة وشركات القطاع العام والمدارس والمستشفيات الخاصة ودور الرعاية.

وأشار إلى أن القانون يهدف لحماية المواطنين وتحسين الخدمات المقدمة لهم، مردفا:" تقدم لنا خلال الفترة الماضية ما يقارب من 1000 موظف خشية من تطبيق القانون".

ونوه بأن الصندوق يقدم خدماته لكافة المواطنين وبالمجان وبسرية تامة، لافتا إلى أن هناك استجابة كبيرة من المخاطبين بالقانون، معقبة: "الأرقام تضاعفت.. و1000 شخص تقدموا في أول أسبوع  وجرى حل مشكلتهم".

وأشار إلى أن أي شخص يتقدم للعلاج يتم الحفاظ على معلوماته، وأكد أن الموظف في حالة طلبه للحصول على إجازة من عمله يكون هناك مساعدة في ذلك.

 

عاجل