رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمن الجيزة يضبط شخصا استولى على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني

نشر
مستقبل وطن نيوز

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة، في ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني واستغلالها في إجراء عمليات شراء.

وكشفت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص، له معلومات جنائية - مقيم بالجيزة) بالاستيلاء على العديد من بيانات بطاقات الدفع الإلكترونية الخاصة بالعديد من عملاء البنوك واستخدامها في إجراء عمليات شرائية لبعض المنتجات من مواقع التسوق الإلكتروني المختلفة، بواسطة إيميلات إلكترونيـة احتيالية ويقوم بالحصول على تلك المنتجات بالتعامل مع مندوبي تــلك المواقع بالطريق العام لعدم الكشف عن شخصيته، ويستلم تلك المنتجات والبضائع وإعادة بيعها مرة أخرى والتحصل على قيمتها.

وأضافت التحريات بأن المتهم يقوم بسرقة بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة أشخاص خارج البلاد ويستخدم أكواد وشفرات تمكنه من الاستيلاء على تلك البيانات واستخدامها عقب ذلك في إجراء العديد من عمليات الشراء المشار إليها.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه .. وبحوزته (هاتفي محمول- مبلغ مالي من متحصلات نشاطه الإجرامي "بفحص الهاتفين تبين احتوائهما على العديد من الأدلة التي تُشير إلى نشاطه الإجرامي")، وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامي على النحو المشار إليه.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

عاجل