رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كأس خادم الحرمين|صراع أرجنتيني.. وعقدة تاريخية تؤرق النصر السعودي أمام الهلال

نشر
مستقبل وطن نيوز

يلتقي فريق الهلال السعودي، بقادة الأرجنتيني رامون دياز، نظيره النصر بقيادة الأرجنتيني ميجيل أنخيل روسو اليوم الإثنين، على ملعب مرسول بارك ضمن منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

ويسعى الهلال خلال اللقاء لتحقيق الفوز من أجل إكمال مشواره في البطولة واستعادة لقبها الذي فقده العام الماضي بعدما ودع مبكرا من ثمن النهائي أمام الفتح، وتوج به فريق الفيصلي في النهاية.

وعلى الجانب الأخر، يدخل النصر اللقاء بهدف كسر عقدته التاريخية أمام الهلال في مواجهاته أمامه بكأس خادم الحرمين الشريفين في الألفية الحالية، وحصد لقبه الأول في البطولة بنسختها الجديدة التي عادت في عام 2008 بعدما ودعها الموسم الماضي من الدور نصف النهائي بعد الخسارة 0-1 أمام الفيصلي.

عقدة تاريخية

وفشل النصر في تحقيق أي فوز على نظيره الهلال في أي دور منذ عودة البطولة للنور في الألفية الحالية، بعد توقف دام نحو 18 عاما لتصبح مواجهة الهلال بكأس خادم الحرمين، عقدة تاريخية تؤرق النصر.

وخلال 5 مواجهات بينهما في كأس خادم الحرمين الشريفين في نسختها الجديدة، سجل الهلال تفوقا كاسحا على النصر بتخطيه في كل تلك المناسبات، التي جاءت في مختلف أدوار البطولة.

وكانت المواجهة الأخيرة بين الفريقين في البطولة في نهائي نسخة عام 2020، عندما حقق الهلال لقبه التاسع والأخير حتى الآن بالفوز على النصر بنتيجة 2-1.
 

عاجل