رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بالأرقام.. بيرسي تاو ورقة الأهلي الرابحة في المواجهات المقبلة

نشر
مستقبل وطن نيوز

يستعيد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، جهود لاعبه الجنوب أفريقي بيرسي تاو في مباراة مصر المقاصة المقرر لها غدا الثلاثاء، ضمن منافسات الدوري، بعد تعافيه من الإصابة بمزق في العضلة الأمامية التى أبعدته عن مباريات فريقه خلال الفترة الأخيرة.

وخلال السطور التالية، نستعرض أرقام بيرسي تاو مع الأهلي قبل العودة.

أرقام بيرسي تاو

ويلعب تاو 27 عامًا في مركزى المهاجم وصانع الألعاب وسبق له اللعب في صفوف ماميلودي صن داونز تحت قيادة، بيتسو موسيماني، في الفترة من 2013 إلى 2018.

وشارك بيرسي تاو مع الأهلي في 8 مباريات بإجمالى 635 دقيقة سجل خلالها خمسة أهداف وصنع هدفا آخر وقدم انطلاقة نموذجية منذ انضمامه للمارد الأحمر مطلع الموسم الجارى قادماً من برايتون الإنجليزى لمدة أربعة مواسم.

ونجح الجنوب أفريقي في تصدر قائمة هدافي الأهلي والدوري بشكل عام برصيد 5 أهداف، بالتساوى مع أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك الذي سجل نفس العدد الأهداف ولكن جميعها من ركلات جزاء، بينما حل التونسي علي معلول الظهير الايسر للأهلي ثالثاً برصيد 4 أهداف.

الأهلي يبدأ الاستعداد للرحلة المحلية

وفي سياق متصل، يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تدريباته اليوم الاثنين، استعدادًا لمباراة مصر المقاصة، التي تقام مساء غدا الثلاثاء، في إطار منافسات بطولة الدوري الممتاز.

ويسعى الأهلي لاستعادة صدارة جدول ترتيب المسابقة المحلية من جديد، حيث يواجه مصر المقاصة ويبحث عن إضافة ثلاث نقاط جديدة لرصيده.

كان الجهاز الفني بقيادة بيتسو موسيماني منح اللاعبين راحة 48 ساعة بعد العودة من السودان وخوض مباراة الفريق أمام الهلال على ملعب الجوهرة الزرقاء بأم درمان وانتهت بالتعادل السلبي، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى بدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

وأكد الجهاز الفني للأهلي على إغلاق صفحة مباراة الهلال والتركيز في المواجهة المقبلة أمام مصر المقاصة في الدوري.

وقال المدير الفني للأهلي، إن نتيجة التعادل مع الهلال السوداني جيدة، مشيرًا إلى أن الفريق كان يتطلع إلى الفوز في السودان، وقدم الشوط الثاني بشكل أفضل من الشوط الأول، وأهدر فرصة محققة للفوز من تسديدة «أفشة» التي تصدى لها القائم. 

عاجل