رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد هدفه الـ150|صلاح يستهدف عرش قائمة أساطير ليفربول نهاية الموسم

نشر
مستقبل وطن نيوز

نجح الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، في قيادة فريقه للفوز على نورويتش سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما أمس السبت، ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

الهدف 150
وسجل صلاح هدفًا ساهم في انتصار ليفربول، ورفع رصيده  لـ 150 هدفًا بقميص " الريدز"، وبات عاشر لاعب يصل لهذا الرقم في تاريخ النادي، كما صار ثاني أسرع لاعب يحقق هذا الإنجاز ليواصل الفرعون المصري تحطيم الأرقام القياسية هذا الموسم.

واستطاع صلاح هذا الموسم تسجيل 25 هدفًا حتى الآن في 30 مباراة بمختلف المسابقات، إضافة لصناعته 9 أهداف ومازال ينتظر أرقام قياسية أخرى قد يحققها هذا الموسم

أرقام تنتظر صلاح 
وبات صلاح على بعد هدفين فقط، ليصبح اللاعب الأكثر تسجيلًا للأهداف في دوري أبطال أوروبا للفرق الإنجليزية، بعدما سجل حتى الآن 34 هدفًا، وتواجد خلف الأرجنتيني سيرجيو أجويرو والإيفواري ديديه دروجبا، اللذين سجلا 36 هدفًا في البطولة مع تشيلسي ومانشستر سيتي.

كما يستهدف الفرعون المصري أن احتلال المركز التاسع في قائمة الهدافين التاريخيين لـ ليفربول، بعدما سجل 150 هدفًا بقميص الفريق، وبات خلف هاري شامبرز الذي سجل 151 هدفًا، كما أن لديه الفرصة لتخطي مايكل أوين صاحب المركز الثامن، والذي سجل 158 هدفًا.

ويستهدف محمد صلاح أيضا التسجيل في 4 مباريات بعينها حال وصول فريقه لنهائي دوري أبطال أوروبا، للتساوي مع كريستيانو رونالدو الذي سجل في 12 مباراة متتالية خارج الأرض، بعدما تمكن من التسجيل في 8 مباريات متتالية خارج ملعب " أنفيلد" في تلك البطولة، ويمكنه معادلة رقم النجم البرتغالي القياسي حال تسجيله في دوري ربع ونصف النهائي في المباريات على ملعب الفريق الخصم، إضافة للمباراة النهائية.

كما يطمح محمد صلاح في تسجيل 3 أهداف ليكسر رقمه القياسي الذي يتقاسمه مع روبيرتو فيرمينو كأكثر اللاعبين في تاريخ ليفربول تسجيلًا للأهداف في بطولة قارية خلال موسم واحد.

 

عاجل