رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الخارجية: مصر حريصة على تمكين الشباب العامل في مجال تغير المناخ

نشر
سامح شكري
سامح شكري

قال سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم الاثنين، إن مصر حريصة على تمكين الشباب، والمجتمع المدني العامل في مجال تغير المناخ.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للمناخ، جون كيري، عقب جلسة مباحثات مصرية- أمريكية حول قضايا تغير المناخ عقدت بمقر وزارة الخارجية.

وبحث وزير الخارجية، مع المبعوث الرئاسي الأمريكي، تكثيف التعاون حول الاستثمارات الخضراء، وخاصة في المنطقة الاقتصادية بقناة السويس.

وأعلن شكري، تدشين مجموعة العمل المصرية- الأمريكية المشتركة حول تغير المناخ، مشيرًا إلى أن مصر ستبذل كل الجهود لرفع الطموح نحو مكافحة تغير المناخ، وتنفيذ اتفاقية باريس.

جاءت تصريحات وزير الخارجية سامح شكري، الرئيس المُعين للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ cop27 صباح اليوم الاثنين، خلال جلسة مباحثات مع المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للمناخ، جون كيري، وذلك بمقر وزارة الخارجية.

وكان وزير الخارجية سامح شكري، الرئيس المُعين للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27، أكد أن تغير المُناخ يمثل أزمة عالمية ذات تداعيات غير مسبوقة، وهو ما تبرز معه أهمية الدبلوماسية البيئية متعددة الأطراف لمواجهة تغير المُناخ.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير الخارجية السبت الماضي، في جلسة حول الدبلوماسية البيئية وتغير المُناخ، وذلك في إطار مشاركته الحالية في فعاليات مؤتمر ميونخ للأمن.

وصرّح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير شدد على ضرورة ألا تنعكس التوازنات السياسية على مفاوضات تغير المُناخ.

عاجل