رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار التوك شو| أسامة ربيع: القناة الجديدة قللت زمن مرور السفن 50%.. والصحة: مصر ستصبح مركزا عالميا في صناعة اللقاحات

نشر
مستقبل وطن نيوز

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات وجاء أبرزها كالتالي:

أسامة ربيع: القناة الجديدة قللت زمن مرور السفن 50%

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس ،هناك 10 كيلو توسعة سيتم إضافتها إلى قناة السويس الجديدة وسنعمل على تعميق القناة من 66 قدما إلى 72 قدما وهذا تحسبا للمستقبل، مشيرا إلى أن القناة أصبحت مدرسة مهنية لكسب الخبرات.

الصحة: مصر ستصبح مركزا عالميا في صناعة اللقاحات الفترة المقبلة

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الاتفاق بين وزراتي الصحة والتعاون الدولي والسفارة اليابانية، يهدف إلى توسيع نطاق التطعيم ضد فيروس كورونا في مصر، بجانب زيادة عدد مراكز التطعيم، إلى ضمان التطعيم الفعال، من خلال عدد من الأنشطة المقترحة التي تعزز تسريع وتيرة عملية التطعيم ضد المرض، وذلك في إطار التعاون الوثيق بين جمهورية مصر العربية وشركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين لتعزيز الجهود التنموية، ودعم خطة الدولة للاستجابة لجائحة كورونا.

الصحة: دواء كورونا متوفر في المستشفيات الحكومية مجانا

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إنه كان هناك تنسيق مع الصين لتوفير المواد الخام لعدد 500 مليون جرعة من اللقاح المصري الصيني لتصنيعها في المصانع المصرية، وتم إهداء نصف مليون جرعة إلى الأشقاء في دولة فلسطين.

وزيرة التضامن: 14 مليون مواطن يستفيدون من برنامج تكافل وكرامة

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن هناك حرصا كبيرا من الدولة على تطبيق مبدأ العدالة الاجتماعية منذ تولى الرئيس السيسي بالدستور، والذى جسده الدستور في الحقوق المختلفة للشعب المصري ومنها حقوق المرأة والشباب والمسنين والفئات الأولى بالرعاية، مضيفة أن هناك برامج اجتماعية عكست بالفعل واقع العمل، وأهمها إطلاق برنامج تكافل وكرامة الذى يغطى حوالي  4 ملايين أسرة أي ما يقارب 14 مليون مواطن.

وزير الاتصالات: شبكة الإنترنت قادرة على استيعاب امتحانات جميع المراحل التعليمية

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن مصر تتربع على عرش أفريقيا فى متوسط سرعة الإنترنت، إذ تحتل المرتبة الأولى فى هذا المجال، مضيفا أن الإنجاز لا يكمن فقط فى احتلالها المرتبة الأولى، وإنما وصول مصر إلى هذه المرتبة بعدما كانت تحتل المركز الـ40 منذ حوالى عامين ونصف، معقبا: "من عام 2019 بدأنا خطة مكثفة للنهوض بالإنترنت تكلفت 2 مليار دولار وكان لها الفضل الأول لاستيعاب أحمال الإنترنت التي تضاعفت بعد الجائحة 2020".

التنمية المحلية: الأقمار الصناعية ترصد أي تغيرات مكانية للأراضي الزراعية.. فيديو

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن هناك 4 لجان يتم تشكيلهم في كل محافظة للحفاظ على الأراضي الزراعية ومنع أي حالة تعدي في المهد.

رسالة من «المالية» للمواطنين بشأن التسجيل الجمركي المسبق للشحنات.. فيديو

أكدت الدكتورة منى ناصر، مساعد وزير المالية للمتابعة وتطوير الجمارك، أن الوزارة استطاعت تطبيق منظومة التسجيل المسبق للشحنات في الموانئ البحرية وتستعد حاليًا لتطبيقها في الموانئ الجوية كذلك.

نقيب الزراعيين يطالب بعقوبات رادعة في وقائع التعدي على الأراضي الزراعية.. فيديو

قال الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، إن مشكلة التعدي على الأرضي الزراعية من أكبر المشكلات التي تواجه الدولة المصرية وتتناقض مع مشروعات التوسع في الرقعة الزراعية.

أول سيدة تدير جلسات «صلح الثأر»: الستات سبب سلسال الدم في الصعيد

كشفت صفاء عسران، أول سيدة مصرية تدير جلسات الصلح في قضايا الثأر بالصعيد، أنها تعمل على حل أزمة الثأر لأنه دمر عائلات في الصعيد، مؤكدة على حضورها أول صلح في محافظة قنا في قرية دشنا.

أحد ضحايا الطبيب أبوالنصر: «اداني وصفة أعشاب بـ4 آلاف بتتباع في الحسين بـ30 جنيه»

قال سمير أحد ضحايا أحمد أبوالنصر الشهير بطبيب الكركمين، الدكتور وصف لي أعشاب بـ 4 آلاف وسعرها 30 جنيها في الحسين.

فاطمة عيد: «إعلان الكركمين عملته ببلاش من 5 سنوات»

علقت الفنانة فاطمة عيد على واقعة القبض على الصيدلي أحمد أبو النصر، الشهير بطبيب الكركمين، لاتهامه بحيازة أعشاب وأدوية مجهولة المصدر في الشيخ زايد والذي شاركته في الإعلانات التجارية الخاصة بالمنتج.

عاجل