رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار الرياضة اليوم الأحد 20 -2- 2002

نشر
مستقبل وطن نيوز

يقدم موقع مستقبل وطن نيوز، نشرة أخبار الرياضة اليوم الأحد 20 -2-2022، حيث شهد اليوم العديد من الأخبار الهامة على الساحة الرياضية المحلية والعالمية. 

بعثة الزمالك تصل القاهرة بعد التعادل مع ساجرادا الأنجولي

وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، إلى القاهرة صباح اليوم قادمة من أنجولا  بعد خوض مباراة ساجرادا الأنجولي في الجولة الثانية لمباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

«كاف» يعين المغربي رضوان جيد حكمًا لمباراة الأهلي وصن داونز

أسند الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" إدارة مباراة الأهلى وصن داونز، فى الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دورى أبطال أفريقيا، للمغربى رضوان جيد.
ويتكون طاقم تحكيم المباراة من رضوان جيد حكما للساحة، ويعاونه لحسن أزكاو مساعد أول ومصطفي اكاركاد مساعد ثان وسمير الكزاز حكما رابعا، ويراقب المباراة الإثيوبي سليمان جبريل سيسيه والمنسق العام المغربي عماد الفحوس والمراقب الأمني النيجيري أوكا أوبيه.

ويلتقى الأهلى مع صن داونز السبت المقبل فى الجولة الثالثة من دور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا، بعدما تعادل مع الهلال فى الجولة السابقة.

بيراميدز يهزم بطل زامبيا بهدفين في الكونفدرالية.. صور

فاز فريق بيراميدزعلى زاناكو الزامبي ،بنتيجة 2-0 ، في المباراة التي أقيمت بينهما عصر اليوم على ملعب "هيروز الوطني" بالعاصمة الزامبية لوساكا، في إطار مواجهات الجولة الثانية لدور المجموعات من بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

بتلك النتيجة تصدر فريق بيراميدز صدارة ترتيب المجموعة الأولى في كأس الكونفدرالية برصيد 6 نقاط، بينما تذيل فريق زاناكو جدول ترتيب المجموعة بدون نقاط.

المصري يهزم مازيمبي الكونغولي بثنائية في كأس الكونفدرالية الأفريقية


فاز فريق المصري علي مازيمبي الكونغولي ، بنتيجة 2-0 ، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم علي ستاد برج العرب بالإسكندرية ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية في نسختها التاسعة عشر.

بتلك النتيجة  تصدر فريق المصري صدارة المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط، بينما تجمد رصيد فريق مازيمبي عند النقطة 3 يحتل بها وصافة المجموعة.

فريال أشرف وعلي الصاوي يحققان برونزيتي الدوري العالمي للكاراتيه

حققت فريال أشرف لاعبة منتخب الكاراتيه الميدالية البرونزية والمركز الثالث فى منافسات الدورى العالمى التى تقام بالفجيرة وتختتم غدا، بعدما تغلبت على لاعبة النمسا 1-0.

كما توج على الصاوي لاعب المنتخب بالميدالية البرونزية أيضا، وكذلك أحلام يوسف، ليكون الحصاد 3 برونزيات حتى الآن.

وتضم قائمة منتخب الكاراتيه المشاركة فى البطولة 17 لاعبا ولاعبة، وهم على الصاوى، مالك جمعة، طه طارق وكريم محمد، وأحمد لطفى، وحازم سعيد، وعبد الله ممدوح، ويوسف بدوى.

وعلى مستوى البنات تشارك فريال أشرف وشهد محمد وأحلام حمدى وياسمين الجويلى ونورسين محمد ومنة شعبان وريم أحمد وآية هشام وحبيبة ماجد.
 

وزير الشباب والرياضة يبحث تعزيز التعاون مع ممثلي صندوق الأمم المتحدة للسكان واليونسيف

التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، فريدريكا ميير ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في مصر، وجيرمي هوبكنز ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف"، لبحث تعزيز التعاون المشترك في الفترة المقبلة.


تناول اللقاء استعراض مستجدات التعاون بين الوزارة وصندوق الامم المتحدة للسكان من خلال اندية السكان ومشروعات الفنون المجتمعية، كما تناول اللقاء بحث آليات اطلاق الاستراتيجية الوطنية للشباب والنشء التي أعدتها الوزارة، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان والمعهد العربي لإعداد القيادات بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

 

بايرن ميونيخ يقسو علي جروتر فيورث برباعية في الدوري الألماني


فاز فريق بايرن ميونيخ على حساب جروتر فيورث، بنتيجة 4-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم ، على ملعب " آليانز آرينا "، ضمن منافسات الجولة الـ23 من الدوري الألماني.

بتلك النتيجة رفع بايرن ميونيخ رصيده الى 55 نقطة في صدارة الترتيب العام وبفارق 9 نقاط مؤقتاً عن دورتموند، بينما تجمد رصيد جروتر فيورث عند 13 نقطة في المركز الثامن عشر.

 

مانشستر يونايتد يفوز على ليدز برباعية في الدوري الإنجليزي


فاز فريق مانشستر يونايتد على حساب ليدز يونايتد بنتيجة 4-1 ،في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم على ملعب "إيلاند رود"، ضمن منافسات الجولة الـ26 من الدوري الإنجليزي. 

ورفع مانشستر يونايتد رصيده الى 46 نقطة في المركز الرابع في جدول الترتيب العام، في حين تجمد رصيد ليدز عند 23 نقطة في المركز الخامس عشر مؤقتاً.

برشلونة يفوز على فالنسيا 4/1 في الدوري الإسباني

فاز فريق برشلونة على حساب فالنسيا بنتيجة4/1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم على ملعب الميستايا ضمن منافسات الجولة 25 من الدوري الإسباني.

بتلك النتيجة رفع فريق برشلونة رصيده عند النقطة 42 يحتل بها المركز الرابع فيما يحتل فالنسيا المركز الثاني عشر برصيد 30 نقطة.

رقم قياسي جديد لـ ميسي في الدوري الفرنسي

حقق الأرجنتيني ليونيل ميسي رقما استثنائيا خلال مباراة فريقه مساء أمس على يد نانت في الدوري الفرنسي.

المباراة كانت رقم 800 في مسيرة ميسي مع الأندية، بواقع 778 لقاء بقميص برشلونة و22 مواجهة رفقة سان جيرمان، الذي انتقل له مجانا في الصيف الماضي.

وخلال الـ800 مباراة، نجح ميسي في تسجيل 679 هدفا بقميصي برشلونة وسان جيرمان، إلى جانب صناعة 274 هدفا.

ومع برشلونة، سجل ميسي 672 هدفا في كل البطولات، فيما أحرز 7 خلال الموسم الحالي بقميص باريس سان جيرمان.

وفي مباراة نانت أيضا، حقق ميسي رقما استثنائيا، بعد صناعته لهدف فريقه الوحيد، والذي سجله البرازيلي نيمار دا سيلفا.
وبذلك، قام ميسي بصناعة 200 هدف على مستوى الدوريات الأوروبية الكبرى، بواقع 192 رفقة برشلونة في الدوري الإسباني و8 بالدوري الفرنسي.

«يويفا» يحسم الجدل حول نقل ملعب نهائي دوري أبطال أوروبا

حسم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" موقف ملعب "سانت بطرسبرج أرينا" من استضافة نهائي النسخة الحالية لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وأكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أنه لا توجد أي خطط لنقل المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا من "سانت بطرسبرج".

وذكر اليويفا في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية "د.ب.أ" أن الاتحاد الأوروبي سيراقب الأوضاع بشكل مستمر، لكن الأمور حتى الآن تشير إلى إقامة المباراة على ملعب "سانت بطرسبرج أرينا".
وتقام المباراة النهائية لدوري الأبطال في 28 مايو المقبل على ملعب "سانت بطرسبرج أرينا"، الذي استضاف مباريات في مونديال روسيا 2018.

بريطانيا تتجاوز اليابان وتتوج بذهبية فرق السيدات في «الكيرلينغ» بأولمبياد بكين الشتوي

فازت بريطانيا  اليوم الأحد  بالميدالية الذهبية في منافسات فرق السيدات في الكيرلينغ بأولمبياد بكين الشتوي، بعد تفوقها على اليابان بنتيجة 10 - 3.


وتعد هذه هي أول ميدالية ذهبية لبريطانيا في هذه الدورة من الألعاب الأولمبية الشتوية ، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الصينية. 

منتخب الهوكي الروسي يخسر أمام الفنلنديين في نهائي بطولة بكين الأولمبية

خسر فريق هوكي الجليد الروسي للرجال أمام المنتخب الفنلندي بنهائي البطولة الأولمبية في بكين.
وذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية اليوم الأحد أن اللقاء انتهى بنتيجة شوطين مقابل شوط واحد (1-0، 0-1، 0-1) على التوالي.


وسجل نجم المنتخب الروسي ميخائيل جريجورينكو في الدقيقة 8، وسجل الفينلندي فيل بوكا في الدقيقة 24 وهانس بيورنينن 41، ولم يستطع لاعبو الهوكي الروس الدفاع عن اللقب الأولمبي، واكتفوا بالميدالية الفضية، وحققوا لروسيا الميدالية 32 في دورة الألعاب الأولمبية في بكين.

عاجل