رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عرض «عنترة بن شداد» الثلاثاء المقبل على مسرح دار أوبرا الإسكندرية

نشر
مسرح سيد درويش
مسرح سيد درويش

تعيد دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر اكتشاف القصص والسير الشهيرة من خلال فرقة "فرسان الشرق" للتراث، والتي تقدم إنتاجها الجديد عرض (عنترة بن شداد) تصميم وإخراج كريم بدير، بعد غد الثلاثاء، على مسرح سيد درويش بالإسكندرية.

يستلهم العرض سيرة الفارس والشاعر والعاشق العربي عنترة بن شداد الذي شكلت قصة حياته ملحمة فاضت بأشكال من صراع الإنسان مع نفسه وأسرته، وصراعه مع المجتمع بطبقاته وتقاليده، ورغم ذلك أصر على الحصول على حريته ولم تمنعه العراقيل عن تحقيق مبتغاه.

العرض دراما محمد زناتي، وتصميم الملابس والديكور أنيس إسماعيل ، وتنفيذ الملابس هالة محمود ، وديكور أحمد زايد ، وإضاءة رضا أبراهيم ، تصميم عرائس خيال الظل عبد الحميد حسين ، تحريك عرائس نورهان ترافاوي وعبد الحميد حسين ، موسيقى أحمد الناصر. 

يشار إلى أن فرقة فرسان الشرق أسستها وزارة الثقافة عام 2009 بهدف استلهام التراث المصري والعربي وإعادة صياغته فنيا من خلال تصميمات وتابلوهات حركية مبتكرة تحمل صبغة درامية شعبية وتاريخية ، انضمت إلى منظومة فرق دار الأوبرا المصرية وظهر أول أعمالها عام 2010 باسم الشارع الأعظم بعدها توالت عروضها التي لاقت استحسان وإعجاب الجمهور وحققت نجاحا كبيرا ويديرها حاليا الدكتور عصام عزت.

عاجل