رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انتظام مليون و750 ألف طالب وطالبة في مدارس الشرقية

نشر
مدرسة - أرشيفية
مدرسة - أرشيفية

انتظم مليون و750 ألف طالب وطالبة في 4 آلاف و600 مدرسة بمحافظة الشرقية منتشرة في 20 إدارة تعليمية، وسط إجراءات احترازية مشددة؛ للوقاية من فيروس كورونا.

وأكد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب - بحسب بيان صادر، اليوم - على مديري الإدارات التعليمية، بضرورة الاهتمام بتعقيم وتطهير الفصول الدراسية وتوفير الإضاءة والتهوية الجيدة لها وعدم السماح بتواجد الباعة الجائلين أمام أسوار المدارس، وغلق الكافتيريات والمقاهي المحيطة بها في أثناء الدراسة، حرصا على مصلحة الطلاب.. مشددا على ضرورة تفعيل دور لجان المتابعة لتحقيق الانضباط في العملية التعليمية. 

من جانبه، قال وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية محمد رمضان إنه تم تسليم الكتب الدراسية للطلاب بجميع المراحل التعليمية، وتقرر حظر تحصيل أي مبالغ مالية من الطلاب تحت أي مسمى تبرعات.. كما تقرر تعليق بوسترات عن الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا؛ لتوعية الطلاب بها وتخصيص غرفة عزل بكل مدرسة لحجز الحالات التي يشتبه بإصابتها بفيروس كورونا.

وأشار إلى أنه تم سد العجز في بعض المواد الدراسية بخريجي كليات التربية المتعاقدين للعمل بالحصة.. كما تقرر تفعيل غرف العمليات بالإدارات التعليمية وربطها بغرفة العمليات المركزية بالوزارة؛ لسرعة اتخاذ القرارات في المشاكل الطارئة، وتقرر عقد لقاءات توعوية مع العاملين للتصدي للشائعات المخالفة للحقيقة.

عاجل