رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

425 مليون يورو منحة أوروبية لتمويل مشاريع تنموية في تنزانيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أعلنت السلطات التنزانية عن تلقي البلاد منحة بقيمة 425 مليون يورو من جانب المفوضية الأوروبية لتمويل مشاريع تنموية مختلفة.


وأفاد بيان نقلته صحف محلية، عن زهرة يونس مديرة الاتصالات الرئاسية والمتحدثة باسم الرئاسة التنزانية، بأن هذه المنحة ستُستخدم لتدشين مشاريع تنموية مختلفة في البلاد على مدار السنوات الثلاث المقبلة.


وأوضح البيان أن رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، كشفت عن هذه المنحة خلال لقائها برئيسة تنزانيا سامية حسن على هامش فعاليات الدورة السادسة لقمة أوروبا-أفريقيا التي عُقدت في بروكسل قبل يومين، مشيرا إلى أن تنزانيا تعتزم إنفاق 180 مليون يورو من هذه الأموال، على ثلاثة مشاريع رئيسية في البلاد، بما في ذلك مشروع لتطوير الأنظمة الرقمية.


وأضاف أن الحكومة الوطنية تعتزم أيضا الإعلان عن مشروع قومي جديد لتعزيز رفاهية الشعب التنزاني والمساواة بين الجنسين وإقامة المدن الخضراء في مدن تانجا وموانزا وبيمبا.


وكانت الرئيسة التنزانية سامية حسن قد تعهدت خلال القمة الأوروبية - الأفريقية بمواصلة العمل مع المفوضية الأوروبية لتحديد مجالات أولوية إضافية من خلال المشاورات الثنائية في المستقبل، حتى يجلب مثل هذا الدعم التنمية المستدامة للتنزانيين.

عاجل