رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة سوء الأحوال الجوية في الأقصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

 وجه محافظ الأقصر مصطفى ألهم الوحدات المحلية والأجهزة التنفيذية برفع درجة الاستعداد القصوى واتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير لمواجهة سوء الأحوال الجوية التي من المتوقع أن تشهدها المحافظة، وفق توقعات هيئة الأرصاد الجوية ، مشددا على رؤساء الوحدات المحلية والأجهزة التنفيذية بمتابعة كل الإجراءات والتواجد والمتابعة الميدانية المستمرة.


وأكد ألهم - في بيان اليوم الأحد - استمرار عمل غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة وغرف العمليات الفرعية فى الوحدات المحلية، على مدار ال 24 ساعة والتنسيق مع غرفة عمليات وزارة التنمية المحلية واتخاذ كافة التدابير اللازمة لمواجهة أية طوارئ فى الأحوال الجوية.


وطالب المحافظ المواطنين بضرورة توخي الحذر أثناء القيادة على الطرق السريعة والصحراوية والالتزام بالسرعات المقررة وبتعليمات المرور وهيئة الأرصاد الجوية واتباع التعليمات المرورية الخاصة في حالة حدوث رياح او عواصف ترابية، وتجنب القيادة على الطرق السريعة، وتجنب الاقتراب من أعمدة الكهرباء أو المحولات الكهربائية أو السير تحت الأسلاك وعدم الوقوف بجانب الأشجار أو اللوحات الإعلانية أثناء موجات الهواء الشديدة.


من ناحية أخرى،، شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أرمنت غرب الأقصر حملة مكبرة لرصد وإزالة المخالفات في المهد، واستهدفت الحملة جميع أنحاء المركز والقرى التابعة له واسفرت عن إزالة 10 حالات تعدي في المهد.


وأوضح رئيس مركز ومدينة أرمنت عبد الله عاشور، أنه تم رصد وإزالة 5 مخالفات تعدِ بقرية الرزيقات، المخالفة الأولى تعدي بعمل أعمدة خرسانية على مساحة 50 م2بناحية حوض همام، والمخالفة الثانية تعدي بالحفر استعدادا لعمل قواعد خرسانية على مساحة 100م2 بناحية حوض داير الناحية، والمخالفة الثالثة كانت تعدي بالبناء بالطوب الأحمر والمونة الاسمنتية على مساحة 175م2 بناحية حوض خارج الزمام، والمخالفة الرابعة تعدي بالحفر استعدادا لعمل قواعد خرسانية على 100م2 بناحية حوض بكري، والمخالفة الخامسة تعدي بالبناء بالطوب الأبيض على مساحة 175م2 بناحية حوض همام.
وأشار إلى أنه تم إزالة 4 مخالفات تعدي على أرض زراعية بمدينة أرمنت الوابورات، المخالفة الأولى تعدي بعمل قواعد ورقاب أعمدة خرسانية على مساحة 175م2، وثلاث مخالفات كل منها على مساحة 175م2 تعدي بالحفر استعدادا لعمل قواعد خرسانية بناحية حوض الـ 125 إصلاح الوابورات، بالإضافة إلى إزالة تعدي بالحفر لعمل خرسانة استعدادا للبناء بدون ترخيص بمدينة أرمنت الحيط، على مساحة 350م2 بناحية شارع أبو غلاب.


وأكد عاشور على استمرار المتابعة الدورية على مدار اليوم لضمان الرصد المبكر لمخالفات البناء والتعدي على الأراضي الزراعية واملاك الدولة وإزالة المخالفات في المهد.


وقد تم إزالة جميع المخلفات في المهد واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين وتحرير المحاضر اللازمة لهم لعرضها على النيابة العامة.