رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«دور الفن في بناء الإنسان» .. ندوة بقصر السينما غدا

نشر
مستقبل وطن نيوز

 ينظم قصر السينما برئاسة الفنان تامر عبدالمنعم مدير عام الثقافة السينمائية، ، غدا الاثنين ، ندوة بعنوان (دور الفن في بناء الإنسان) وذلك بالتعاون مع منتدى تغريد فياض الثقافي اللبناني.


يحضر الندوة رئيسة المنتدى الأديبة اللبنانية تغريد فياض، والفنان القدير حلمي فودة مدير مسرحي (الشباب) و(الحديث) سابقاً وأمين عام صندوق المهن التمثيلية سابقاً ليتحدث عن تجربته الفنية في السينما والدراما ودور الدراما التلفزيونية، والفنان القدير خالد عبدالسلام نائب رئيس المسرح القومي، يتحدث عن دور الفن في بناء الانسان، والفنانة القديرة حنان شوقي للحديث عن تجربتها الفنية في السينما والدراما، والدكتورة فينوس فؤاد وكيل وزارة الثقافة تتحدث عن دور الفن التشكيلي في السينما، والناقدة السينمائية مروة السوري لتناقش "معايير النقد السينمائي".


يعقب الندوة عرض 3 أفلام سينمائية قصيرة لمخرجين شباب، هم: المخرج عمرو الكاشف فيلم "حبيبة"، المخرج بيتر فؤاد فيلم "سبق صحفي"، المخرج محمد الميهي فيلم "سوق الجمعة".
وتختتم الندوة بمشاركة شعرية لنخبة من شعراء مصر، الشاعر الدكتور محمود حسن، والشاعر الدكتور عصام خليفة، وذلك ضمن الفعاليات الثقافية والفنية التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة.

عاجل