رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ترتيب الدوري الإنجليزي| المنافسة تشتعل بين السيتي وليفربول.. والسر في مباراة مؤجلة

نشر
مباراة مانشستر سيتي
مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام

اشتعلت المنافسة على صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي، التي يحتلها مانشستر سيتي رغم خسارته أمام توتنهام، مساء اليوم السبت، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، على ملعب الاتحاد، ضمن مباريات الجولة الـ26 من عمر المسابقة.

 خسارة مانشستر سيتي جمدت رصيده عند 63 نقطة في صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي، بفارق 6 نقاط عن ليفربول الوصيف، علمًا بأن الريدز له مباراة مؤجلة، بينما توتنهام أصبح رصيده 39 نقطة في المركز السابع.

وعلى الجانب الآخر، واصل فريق ليفربول انتصاراته بفوز عريض على نوريتش سيتي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما  على ملعب أنفيلد، مساء اليوم السبت.

فوز ليفربول وخسارة مانشستر سيتي، أشعلت المنافسة على صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي، لا سيما وأن الفارق بينهما تقلص إلى 6 نقاط، علمًا بأن ليفربول له مباراة مؤجلة إذا استطاع الفوز بها سيصبح الفارق 3 نقاط فقط.

وبخلاف المباراة المؤجلة لصالح ليفربول، والتي ستزيد من المنافسة بين الفريقين، إلا أن هناك مواجهة مرتقبة ستجمع ليفربول مع مانشستر سيتي، يوم 9 أبريل المقبل، على ملعب الاتحاد والتي ستكون مواجهة مباشرة، سيتحدد على إثرها متصدر جدول الترتيب.

ترتيب الدوري الإنجليزي

وتصدر مانشستر سيتي ترتيب الدوري الإنجليزي بـ63 نقطة، بفارق 6 نقاط عن ليفربول صاحب الوصافة بـ57 نقطة، علمًا بأنه لديه مباراة مؤجلة، بينما تشيلسي في المركز الثالث بـ50 نقطة، ثم مانشستر يونايتد رابعًا بـ43 نقطة، بفارق نقطة عن وست هام وآرسنال صاحبا المركزين الخامس والسادس.

وفي المركز السابع حل توتنهام بـ39 نقطة، متفوقًا على وولفرهامبتون صاحب المركز الثامن بـ37 نقطة، بينما برايتون تاسعًا بـ33 نقطة يليه ساوثهامبتون بـ32 نقطة في المركز العاشر.

وفي المركز الحادي عشر تواجد ليستر سيتي بـ27 نقطة، وهو نفس رصيد أستون فيلا صاحب المركز الثاني عشر، يليهما كريستال بالاس بـ26 نقطة ثم برينتفورد الرابع عشر بـ24 نقطة.

وفي المركز الخامس عشر، حل ليدز يونايتد بـ23 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن إيفرتون ونيوكاسل يونايتد صاحبا المركزين السادس عشر والسابع عشر.

وفي المراكز الثلاثة الأخيرة في ترتيب الدوري الإنجليزي «منطقة الهبوط»، تواجد واتفورد في المركز الثامن عشر برصيد 18 نقطة، ثم بيرنلي بـ17 نقطة، وأخيرًا نوريتش سيتي بنفس الرصيد.