رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التعليم العالي» تُشكل غرفة عمليات لمتابعة الدراسة بالمعاهد.. وإجراءات صارمة لمواجهة كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، انتظام العلمية التعليمية في جميع المعاهد في أول أيام الترم الثاني من العام الجامعي الحالي 2021 - 2022، مشيرا إلى تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي وباء فيروس كورونا.


وأضاف عطا، في تصريحات خاصة إلى «مستقبل وطن نيوز»، أن هناك توجيهات من قبل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بضرورة متابعة العملية التعليمية بالمعاهد بشكل متواصل ودائم، مشيرا إلى أنه تم التأكيد على ضرورة منع الطلاب غير المطعمين للمعاهد في إطار الحفاظ على العملية التعليمية بالإضافة إلى سلامة وصحة الطلاب.


وأشار عطا، إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات داخل وزارة التعليم العالي، لمتابعة الدراسة بالمعاهد بالترم الثاني، والوقوف على آخر استعدادات المعاهد لاستقبال الطلاب بالمدرجات لاستئناف الفصل الدراسي الثاني، عقب الانتهاء من إجازة نصف العام الدراسي، والتي انتهت أمس الجمعة، حسب الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي.


كما أكد  رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والصحية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، لافتا إلى أن التوجيهات تضمنت ضرورة ارتداء الكمامة طوال التواجد بالمعهد، وقياس درجة حرارة الطلاب، مع مراعاة عمليات التباعد الاجتماعي ومنع التجمعات بين الطلاب للحافظ على صحتهم وسلامتهم.


وتستمر الدراسة في الترم الثاني من العام الدراسي، لمدة ستة عشر أسبوعًا، وتبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين، وفق نظام كل كلية وطبيعة الدراسة بها.


وأكد المجلس الأعلى للجامعات، خلال اجتماعه الخميس الماضي، في جامعة حلوان، تطبيق الإجراءات الاحترازية المُشددة للحد من انتشار فيروس كورونا بالجامعات، وذلك بالتزامن مع بداية الفصل الدراسي الثاني، والتأكيد على أهمية انتظام حضور أعضاء هيئة التدريس والهيئة المُعاونة والجهاز الإداري، لضمان حُسن سير العملية التعليمية.

 

كما أكد المجلس أيضًا جاهزية المدن الجامعية لاستقبال الطلاب، مع التشديد والمتابعة اليومية للالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية بكافة المدن الجامعية على مستوى الجمهورية، والتأكيد على تطبيق الإجراءات الاحترازية المُشددة للحد من انتشار فيروس كورونا بالجامعات.