رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التطبيق خلال أيام

تقليل مدة الحصول على جرعة كورونا التنشيطية إلى 3 أشهر لسن 65 عاما

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة والسكان، عن اعتزام الوزارة تقليل مدة الحصول علي الجرعة الثالثة التنشيطية من لقاح كورونا إلى 3 أشهر بدلاً من 6 أشهر وذلك لفئة المواطنين ممن هم فوق سن الـ 65 عام.
وأشار عبد الغفار فى تصريح لـ "مستقبل وطن نيوز" أنه سيتم تطبيق القرار خلال الأيام المقبلة، لافتاً إلى أن القرار يهدف لتوفير الحماية الكاملة لكبار السن والحفاظ علي رفع حالتهم المناعية في مواجهة الفيروس.
وفيما يتعلق بتطبيق جرعات تنشيطية كل 3 أشهر لكبار السن، أكد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إن القرار ينطبق فقط على الجرعة التنشيطية الثالثة، ولم يتم إصدار أى تعليمات جديدة بشأن جرعة رابعة أو جرعات تنشيطية متكررة.
وناشد المواطنين بضرورة الحصول على لقاحات فيروس كورونا، لافتاً إلى أن اللقاح آمن ويقدم فاعلية كبيرة في مواجهة الفيروس .
وأعلن عن استقبال شحنة جديدة لمطار القاهرة الدولى تقدر بـ 2 مليون و158 ألفًا و650 جرعة من لقاح "فايزر" المضاد لفيروس كورونا، غداً الأحد، لتعزيز المناعة المجتمعية ضد الفيروس ومتحوراته.
وأشار إلى أنه تم استهلاك نحو 67 مليونًا و744 ألفًا و500 جرعتين أولى وثانية من اللقاحات حتى الآن، لافتًا إلى أن هناك فائض حوالى 73 مليون جرعة متاحة فى مراكز اللقاحات.
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

عاجل