رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توتنهام أبرز الضحايا.. العاصفة «يونيس» تهدد الكرة الأوروبية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت عدة تقارير صحفية، اليوم السبت، أن العاصفة "يونيس" المدمرة في بريطانيا ومجموعة من البلدان الأوروبية تسببت في أضرار جسمية وكبيرة لكرة القدم بقارة أوروبا بعدما ضربت بريطانيا وعددا من دول الشمال، خلال اليومين الماضيين.

تدمير ملعب توتنهام
وذكرت صحيفة "تليجراف" البريطانية أن ملعب نادي توتنهام هوتسبير الجديد في شمال لندن تعرض لأضرار حادة بسبب العاصفة التاريخية.

كما انتشر فيديو لحركة سقف ملعب السبيرز وهو يتحرك صعوداً وهبوطاً بشكل صادم يوم الجمعة مما يجعل هناك إمكانية لسقوطه، وهو ما قد يسبب ضربة قوية صاعقة لتوتنهام.

وكشفت صحيفة "الصن" البريطانية أن ملعب نادي أدو دين هاج، الناشط في دوري القسم الثاني بهولندا، تحطم بسبب العاصفة المدمرة.

وأضافت أن سقف ملعب "كارز جينس" تطايرت أجزاء كبيرة منه بسبب تأثير العاصفة التي ضربت هولندا بقوة وتسببت في قتل شخصين وقعت عليهما شجرتان خلال الأيام الماضية.

المباريات

وتابعت ان الفريق الهولندي من المتوقع أن تؤجل مباراته المقبلة ضد تيلستار في دوري القسم الثاني والتي كان يفترض أن يستضيفها بسبب العاصفة المميتة وعدم إمكانية إقامة مباريات على الملعب في المستقبل القريب بسبب ما حدث له جراء العاصفة.


وتسببت العاصفة "يونيس" في تأجيل عدد من المباريات في الدوريات الإنجليزية، أبرزها مباراة بورنموث ونوتنجهام فورست في الشامبيونشيب، وإكستر سيتي وبارو في دوري القسم الثالث، ومباريات ألكترنشام وويموث وهالفيكس تاون ودوفر أتلتيك وساوث إيند وجيمبسي تاون في الدوري الوطني.


وفي دوري القسم الثاني الاسكتلندي تأجل لقاء دانفيرملين وباتريك ثيسل.

وفي منافسات لعبة الرجبي، تم تأجيل لقاء في بطولة اتحاد الرجبي المتحدة بين فريقي كارديف وزيبيري.