رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الدراسة حضوريا».. انطلاق الترم الثاني بالجامعات والتطعيم شرط الدخول

نشر
مستقبل وطن نيوز

تبدأ الجامعات، اليوم، السبت، في استكمال فعاليات الترم الثاني من العام الجامعي الحالي 2021 – 2022، وسط إجراءات احترازية مشددة للحد من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

 

وتستمر الدراسة في الترم الثاني من العام الدراسي، لمدة ستة عشر أسبوعًا، وتبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين، وفق نظام كل كلية وطبيعة الدراسة بها.

 

وأكد المجلس الأعلى للجامعات، خلال اجتماعه الخميس الماضي، في جامعة حلوان، تطبيق الإجراءات الاحترازية المُشددة للحد من انتشار فيروس كورونا بالجامعات، وذلك بالتزامن مع بداية الفصل الدراسي الثاني، والتأكيد على أهمية انتظام حضور أعضاء هيئة التدريس والهيئة المُعاونة والجهاز الإداري، لضمان حُسن سير العملية التعليمية.

 

كما أكد المجلس أيضًا جاهزية المدن الجامعية لاستقبال الطلاب، مع التشديد والمتابعة اليومية للالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية بكافة المدن الجامعية على مستوى الجمهورية، والتأكيد على تطبيق الإجراءات الاحترازية المُشددة للحد من انتشار فيروس كورونا بالجامعات.

 

وأعلنت الجامعات، جاهزيتها لاستقبال الطلاب، وتنفيذ قرارات المجلس الأعلى للجامعات، سواء داخل مدرجات الكليات والعودة للنظام الحضوري بجانب نظام التعليم الهجين الذي يجمع بين التعليم عن بعد والتعليم وجها لوجه للحد من تفشي وباء كورونا، بالإضافة إلى تنفيذ قرارات لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا بمجلس الوزراء، بمنع دخول غير المطعمين الحرم الجامعي.

 

وشدد المجلس الأعلى للجامعات، على أهمية الالتزام بكافة الإجراءات الصادرة من قبل لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا بمجلس الوزراء، بمنع دخول المطعمين، وقياس درجة حرارة الطلاب قبل الدخول للحرم الجامعي، وارتداء الكمامة للحد من تفشي وباء فيروس كورونا.

 

وتطبق الجامعات، النظام الحضوري، بالتواجد داخل مدرجات الكليات، بجانب نظام التعليم الهجين الذي يجمع بين التعليم عن بُعد والتعليم وجها لوجه، وذلك في إطار الحافظ على استمرار العملية التعليمية بجانب الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب من تفشي الوباء.

عاجل