رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المكتب الثقافي ببرلين يستضيف ندوة افتراضية بعنوان «أسيوط المدينة الحارسة»

نشر
مستقبل وطن نيوز

استضاف المكتب الثقافي بألمانيا المستشارة الثقافية ورئيس البعثة الدراسية للسفارة المصرية في برلين ندوة ثقافية بعنوان "أسيوط - المدينة الحارسة" والتي استضفتها دكتورة داليا سلامه المستشارة الثقافية بالسفارة حاضرها الدكتور يوشيم كاهل أستاذ علم المصريات بجامعة برلين الحرة.

وأوضح دكتور كاهل فيها أهميه مدينة أسيوط التاريخية وما لها من ثقل استراتيجي في العصور القديمة، والتي يشار إليها بالفعل باسمها المصري القديم "مدينة الحراسة".

وأشار الى أن موقع أسيوط في وسط مصر، في منتصف الطريق بين القاهرة والأقصر، مع وصلات إلى واحات الصحراء الغربية والسودان اليوم، أدى إلى أن تحظى بتاريخ حافل ملئ بالأحداث، لافتا إلى أن المنتجات الفنية والثقافية لأسيوط جزء من الذاكرة الثقافية لمصر القديمة.

وأضاف أنه منذ عام 2003، أدت الأبحاث الميدانية الأثرية التي تم إجراؤها بالتعاون الألماني المصري في غرب أسيوط إلى تقدم كبير في فهمنا لتاريخ المدينة، التي دُفنت معابدها وقصورها وشوارعها ومنازلها تحت طبقات من طمي النيل بارتفاع متر.

وقامت بإدارة المحاضرة دكتورة داليا سلامه المستشارة الثقافية وحضر الندوة، التى أقيمت مساء  الخميس افتراضيًا بخاصية زوم أكثر من 100 مشارك من المثقفين والأساتذة والأثريين من الألمان والمصريين ولاقت إقبالًا واهتمامًا كبيرًا من جانب المهتمين والمتخصصين والمشاركين والذين أعربوا فى أسئلتهم عن رغبتهم بزيارة مصر وتحديدًا مدينة أسيوط التاريخية.

 

 

عاجل