رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السنغالي يشكر منظمة الصحة العالمية على دعمها المتواصل لإفريقيا

نشر
رئيس السنغال
رئيس السنغال

وجه الرئيس السنغالي، ماكي سال، اليوم الجمعة، الشكر لمنظمة الصحة العالمية على دعمها وتعاونها المثمر مع القارة الإفريقية في توفير وإنتاج اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

وشدد سال ـ في كلمته خلال فعاليات اليوم الثاني للدورة السادسة لقمة الاتحادين الإفريقي والأوروبي المنعقدة حاليًا بالعاصمة البلجيكية بروكسل ـ على أهمية تعزيز الجهود مع منظمة الصحة العالمية من أجل إنتاج اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في القارة الإفريقية وتخفيف آثار هذه الجائحة.

وأشار الرئيس السنغالي إلى دعم ألمانيا وأمريكا المتواصل لتصنيع اللقاحات المضادة للفيروس التاجي والأمراض المتوطنة في السنغال وبالتعاون أيضا مع معهد باستور في العاصمة داكار.

ومن جانبه، أعرب الرئيس التونسي قيس بن سعيد عن شكره للاتحاد الأوروبي لنقل تكنولوجيا تصنيع اللقاحات إلى تونس، قائلًا - في كلمته خلال فعاليات اليوم الثاني للقمة الأفريقية-الأوروبية - "أتقدم بالشكر لكل من قدم المساعدة خلال جائحة كورونا"، مشيدًا بالعمل بشكل مشترك للتصدي لأي جائحة تواجه القارة الإفريقية، والتركيز أيضا على باقي الأوضاع الصحية المتردية التي تواجه قارتنا الإفريقية وليست جائحة كورونا فقط.

وطالب الرئيس التونسي الجميع بالتعاون المشترك للتصدي لأي جوائح قادمة والتعاون المثمر ووضع آليات مختلفة عن الآليات التي أبرزت جائحة كورونا أنها منقوصة وغير كافية، معربًا عن شكره لكل من ساهم في إنجاح هذه المبادرات الخاصة بنقل تصنيع اللقاحات، وأكد أن بلاده ستكون في الموعد وستكون أيضا من بين البلدان المنتجة لهذا اللقاح ضد فيروس كورونا.

عاجل