رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الصحة العالمية» تشيد بجهود مصر في إنتاج لقاحات كورونا

نشر
مدير منظمة الصحة
مدير منظمة الصحة العالمية

أشاد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، الدكتور تيدروس أدهانوم جبريسيوس، بمجهودات الحكومة المصرية في إنتاج لقاحات فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وأعرب جبريسيوس - خلال فعاليات الدورة السادسة لقمة الاتحادين الإفريقي والأوروبي لليوم الثاني على التوالي، بالعاصمة البلجيكية بروكسل، وبمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي - عن سعادته البالغة بإعلان حكومات الدول الإفريقية "مصر وكينيا ونيجيريا والسنغال وجنوب إفريقيا وتونس" في بدء إنتاج اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

وأشار إلى أن جنوب إفريقيا قامت بإنتاج لقاح فيروس كورونا بناءً على المعلومات المتاحة والمعلن عنها حول تركيب هذه اللقاحات، معربًا في الوقت نفسه عن أمله في قيام الدول الإفريقية بإنتاج المزيد من التطعيمات الخاصة بالأمراض الأخرى مثل السل والسرطان.

وأكد جبريسيوس، أن منظمة الصحة العالمية ستعمل مع الشركات والحكومات في كل الدول الإفريقية لتطوير خارطة طريق للتدريب والإنتاج بناء على قدراتهم وحاجاتهم، معربًا في الوقت نفسه عن شكره وتقديره لمجهودات الاتحاد الأوروبي والمفوضية الأوروبية والمجلس الأوروبي في مساعدة الدول في إنتاج لقاحات كورونا.

وطالب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، في ختام كلمته، المجتمع الدولي بالمشاركة في جعل القارة الإفريقية أكثر صحة وسلامة من الأمراض.

عاجل