رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشاط مكثف لرئيس مجلس النواب على هامش مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي.. صور

نشر
المستشار الدكتور
المستشار الدكتور حنفي جبالي

عقد المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، عدة لقاءات ثنائية مع عدد من رؤساء البرلمانات ورؤساء الوفود البرلمانية العربية المشاركين في المؤتمر 32 للاتحاد البرلماني العربي، وذلك على هامش مشاركته على رأس وفد برلماني مصري في أعمال المؤتمر.

والتقي المستشار الدكتور حنفي جبالي بصقر غباش، رئيس الاتحاد البرلماني العربي، رئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي.

وعبّر رئيس المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي عن بالغ شكره لاستضافة مصر اجتماع الاتحاد البرلماني العربي، واصفًا إياها بأنها بيت العرب، وأن الإمارات والدول العربية تقدر دور مصر البارز والريادي عربيًا، مُشيدًا بالطفرات التي تشهدها الدولة المصرية على كل المستويات.

من جانبه، ثمن المستشار الدكتور حنفي جبالي جهود صقر غباش وقيادته الحكيمة للاتحاد البرلماني العربي، مُشيدًا بالعلاقات الراسخة التي تربط البلدين الشقيقين، الذي يتجلى في التنسيق الدائم بينهما في كل المحافل الإقليمية والدولية.

كما التقى رئيس مجلس النواب مع عبدالكريم الدغمي، رئيس مجلس النواب الأردني، الذي أعرب عن سعادته واعتزازه بتواجده في مصر  في ضوء العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين الشقيقين في المجالات كافة.

وأكد الدغمي حرص جلالة الملك عبدالله بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، على العلاقات مع مصر، مُشيدًا بالإنجازات التي تحدث في مصر في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 من جانبه أكد المستشار الدكتور حنفي جبالي على عمق العلاقات المصرية الأردنية على جميع المستويات، داعياً إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين خاصة على الصعيد البرلماني والتنسيق بينهما أمام المحافل الدولية.

وفي الإطار ذاته، التقى المستشار الدكتور حنفي جبالي، محمد الحلبوسي رئيس مجلس النواب العراقي،  الذي أكد على عمق ورسوخ العلاقات “المصرية – العراقية”، قيادة وشعبًا، مُؤكداً على حرص العراق على التنسيق والتعاون الثنائي مع مصر والثلاثي مع العراق، مُوجهًا الدعوة  المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب لزيارة العراق.

 من جانبه، تقدم رئيس مجلس النواب بالتهنئة لنظيره العراقي على تجديد الثقة له وانتخابه رئيساً لمجلس النواب العراقي.

وفي إطار استمرار النشاط المُكثف للمستشار الدكتور حنفي جبالي في عقد لقاءات مع رؤساء البرلمانات ورؤساء الوفود البرلمانية العربية على هامش المؤتمر الـ 32 للاتحاد البرلماني العربي، التقى رئيس مجلس النواب مع سعيد محمد محمود، رئيس الوفد البرلماني الصومالي، المُشارك في المؤتمر، الذي أكد على سعادته البالغة بزيارة مصر ومشاركته في المؤتمر، مشددًا على مكانة مصر الخاصة لدى الشعب الصومالي.

واستعرض رئيس الوفد البرلماني الصومالي تاريخ الدعم المصري لدولته، ومساعدتها على التحرر من الاستعمار، كما أكد على حرص الصومال على العلاقات الأزلية مع مصر، ودعم الصومال للموقف المصري في قضية السد الإثيوبي، لافتًا إلى أن كل ما يضر مصر يضر الصومال، مُطالبًا بتعزيز التعاون البرلماني “المصري - الصومالي” في ضوء الخبرات البرلمانية المصرية الكبيرة.

من جانبه، أكد المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب على حرص مصر الحثيث على تعزيز العلاقات “المصرية – الصومالية”، خصوصًا على الصعيد البرلماني، مُبديًا دعم مصر الكامل على الأصعدة كافة للصومال، في ضوء العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين.

عاجل