رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«بيد من حديد».. ضربات أمنية قاصمة للقضاء على أباطرة الكيف

نشر
مستقبل وطن نيوز

ضربات أمنية ناجحة وقاضية، وجهتها وزارة الداخلية؛ لأباطرة المخدرات الذين يحاولون استهداف القوى الضاربة لمصر، من خلال تدمير عقول شبابها بالمواد المخدرة؛ لتغييبهم عن المشاركة في ثورة البناء والتنمية التي تشهدها البلاد في إطار تشييد الجمهورية الجديدة.

بتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، اعتمدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، على محورين أساسين لمواجهة أباطرة المخدرات، الأول يعمل على خفض الطلب من خلال التوعية المستمرة لكافة شرائح المجتمع، ولاسيما الشباب بخطورة المخدرات.

اللواء محمود توفيق

ومن هنا كان العديد من اللقاءات التي عقدتها وزارة الداخلية، مع طلبة المرحلتين الإعدادية والثانوية بالمدارس في مختلف محافظات الجمهورية، وأيضا طلبة الجامعات؛ لتعريفهم بمخاطر تعاطي المواد المخدرة؛ خاصة المستحدثة منها، وتأثيراتها السلبية وخطورتها على فئتهم العمرية، وتوضيح العديد من النقاط المتعلقة بالمواد المخدرة وطرق الوقاية منها، فضلا عن المشاركة في كل الندوات والمحاضرات التي تعقد بالتنسيق مع الجهات التي تعمل في هذا المحور، ومن بينها الجهاز القومي لمكافحة وعلاج الإدمان، وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، أو مؤسسات المجتمع المدني، لما لهذا الدور من أهمية بالغة في المواجهة الشاملة.

وزارة الداخلية والتوعية

وجاء المحور الثناني من خلال اعتماد الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، على رفع معدلات الضبط، لتخفيض حجم المعروض من المواد المخدرة؛ وذلك من خلال الاعتماد على الأساليب العلمية الحديثة في المواجهة؛ خاصة في ظل ارتباط جرائم تجارة المخدرات، بتجارة وتهريب الأسلحة والذخائر؛ ما ألقى بأعباء جديدة على جهاز المكافحة.

المتهمتان

واستمرارا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم جلب وتهريب المواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على ترويجها، أحبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، محاولة جلب كمية كبيرة من الأقراص المخدرة والمؤثرة على الحالة النفسية والعصبية بقيمة مالية بلغت 21 مليون جنيه.

وعقب تقنين الإجراءات، تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع قطاعي (الأمن الوطني– الأمن العام) والإدارة العامة لأمن الموانئ وبالاشتراك مع إدارة البحث الجنائي والجهات المعنية بميناء برج العرب الجوى من ضبط (سيدتين – مقيمتين بنطاق محافظتي "الإسكندرية – دمياط") حال وصولهما للبلاد على متن إحدى الطائرات القادمة من إحدى الدول؛ وضبط بحوزتهما 45 ألف قرص لعقار الكبتاجون المخدر- عدد 35,286 ألف قرص لعقار الترامادول المخدر- 120 ألف قرص لعقار الزانكس المؤثر على الحالة النفسية والعصبية- 8925 قرص مؤثر لعقار سابكسون - 249 قرصا وأمبولا وعبوة لأدوية مهربة ومحظور تداولها إلا بالحصول على إذن مسبق من الجهات المختصة)، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة (21,000,000) واحد وعشرين مليون جنيه تقريبا.

المضبوطات

740 طربة حشيش وأفيون قيمتها 7 ملايين جنيه

واستهدفت وزارة الداخلية عدة بؤر إجرامية  بمدينة الإسكندرية، وتم ضبط 10 عناصر إجرامية؛ لحيازتهم 740 طربة لمخدر الحشيش وكيلو جرام من مخدر الأفيون تقدر قيمتها المالية بحوالى7 ملايين جنيه.
 
وتابعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة نشاط عدد من العناصر الإجرامية تخصصوا في الاتجار بالمواد المخدرة؛ خاصةً مخدري الحشيش والأفيون متخذين من دائرة قسم شرطة أول العامرية مسرحا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.  

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعي (الأمن الوطني – الأمن العام)، ومشاركة قطاع الأمن المركزي، ومديرية أمن الإسكندرية، والإدارة العامة لتدريب كلاب الأمن والحراسة بأكاديمية الشرطة تم توجيه حملة مُكبرة مشتركة استهدفت ضبط تلك العناصر، وأسفرت جهودها عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:-  

- ضبط (4 عناصر إجرامية – لثلاثة منهم معلومات جنائية – مقيمين بمحافظة الجيزة)، حال استقلالهم سيارتين بدائرة قسم شرطة أول العامرية، وبحوزتهم (330 طربة لمخدر الحشيش وزنت 33 كيلو جرام - مبلغ مالي – 4 هواتف محمولة).

- ضبط (اثنين من العناصر الإجرامية – لهما معلومات جنائية – مقيمين بالإسكندرية).. حال استقلالهما سيارة بدائرة قسم شرطة أول العامرية، وبحوزتهم (200 طربة لمخدر الحشيش وزنت 50 كيلو جرام - مبلغ مالي – هاتفين محمولين).

- ضبط (أحد العناصر الإجرامية – له معلومات جنائية)  حال استقلاله سيارة بدائرة قسم شرطة أول العامرية، وبحوزته (90 طربة لمخدر الحشيش وزنت 9 كيلو جرامات – واحد كيلو جرام لمخدر الأفيون – بندقية خرطوش - عدد من الطلقات لذات العيار- مبلغ مالي).

- ضبط (3 عناصر إجرامية – مقيمين بمحافظة الإسكندرية) حال استقلالهم سيارة بدائرة قسم شرطة أول العامرية، وبحوزتهم (120 طربة لمخدر الحشيش وزنت 12 كيلو جرام – مبلغ مالي – 3 هواتف محمولة)، وبمواجهة المتهمين اعترفوا بنشاطهم الإجرامي على النحو المشار إليه، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالي (7,000,000– سبعة ملايين جنيه تقريبا).

المضبوطات


100 طربة حشيش في الإسكندرية
وفي محافظة الإسكندرية، ألقت مكافحة المخدرات، القبض على  100 طربة لمخدر الحشيش بحوزة اثنين من العناصر الإجرامية بمليون جنيه.

وتابعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، وبالاشتراك مع مديرية أمن الإسكندرية نشاط (عنصرين من العناصر الإجرامية، لهما معلومات جنائية، مقيمين بالإسكندرية) تخصصا في الاتجار بمخدر الحشيش وترويجه على عملائهما، متخذين من دائرة قسم شرطة كرموز بالإسكندرية مسرحا لمزاولة نشاطهما الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما وضبطهما حال استقلالهما دراجة نارية "دون لوحات" بدائرة قسم شرطة كرموز، وبحوزتهما (100 طربة لمخدر الحشيش وزنت 10 كيلو جرامات – مبلغ مالي – هاتفين محمولين)، وبمواجهتهما بالمضبوطات أيدا ما جاء بالتحريات، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ(مليون جنيه تقريبا).


«تجار الكيف» في القليوبية 
وتمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن  القليوبية، من ضبط كمية من المواد و الأقراص المخدرة بحوزة 5 أشخاص بالقليوبية بقصد الاتجار.

وكشفت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام، بمشاركة مديرية أمن القليوبية قيام (5 أشخاص – لأربعه منهم معلومات جنائية - جميعهم مقيمون بدائرة مركز شرطة قليوب) بالاتجار في المواد المخدرة متخذين من دائرة مركز شرطة قليوب مسرحا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وأمكن ضبطهم.. وبحوزتهم (بندقية آلية - بندقية خرطوش - فرد محلى- عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة – كمية من مخدري "الحشيش والهيروين" – عدد من الأقراص المخدرة –مبلغ مالي - 5 هواتف محمولة) وبمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الاتجار والأسلحة النارية لحماية نشاطهم الإجرامي والمبلغ المالي من متحصلات البيع والهواتف للاتصال بعملائهم .

وجاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما ضبط العناصر الإجرامية من حائزي المواد المخدرة والأسلحة والذخائر غير المُرخصة.

عاجل