رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد في أسبوع.. أمطار وسيول وموعد انتهاء موجة الطقس السيئ

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة على البلاد بداية من اليوم الجمعة 18 فبراير 2022 حتى يوم الأربعاء الموافق 23 نوفمبر 2022.

وأعلنت الأرصاد تفاصيل حالة عدم الاستقرار اعتبارًا من مساء اليوم حتى صباح الأحد 20 فبراير 2022؛ لتسود حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة قد تصل لحد السيول على مناطق من سيناء ومحافظة البحر الأحمر، مع انخفاض في درجات الحرارة ونشاط للرياح يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

ويشهد اليوم الجمعة، 18 فبراير 2022، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة (بنسبة حدوث 30 – 40% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، والصحراء الغربية، وشمال الصعيد، تمتد خفيفة إلى الوجه البحري على فترات متقطعة، ويكون هناك نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

ويوم السبت 19 فبراير 2022، يشهد سقوط أمطار متوسطة (بنسبة حدوث 40% تقريبًا) على مناطق من القناة، وسيناء، ومحافظة البحر الأحمر، وشمال الصعيد على فترات متقطعة. 

وتسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة (بنسبة حدوث 40% تقريبًا) على مناطق من السواحل الغربية، والوجه البحري، وجنوب الصعيد على فترات متقطعة. 

ويوجد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، وجنوب سيناء، وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

ويشهد يوم الأحد 20 فبراير 2022، سقوط أمطار متوسطة (بنسبة حدوث 40 – 60% تقريبًا) على مناطق من مدن القناة، وسيناء، ومحافظة البحر الأحمر على فترات متقطعة. 

وتسقط أمطار خفيفة (بنسبة حدوث 30 – 40% تقريبًا) على مناطق من السواحل الغربية، والوجه البحري، وشمال الصعيد على فترات متقطعة. 

ويوجد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى، والوجه البحري، وجنوب سيناء، وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

واعتبارًا من يوم الاثنين 21 فبراير 2022، تشهد حالة الطقس حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية على كافة الأنحاء. 

وطالبت الأرصاد باتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

عاجل